في مقابلة جديدة مع Swen Vincke المدير التنفيذي والمؤسّس لفريق التطوير Larian Studios، تحدّث Vincke عن تفادي الفريق لإصدار Baldur’s Gate 3 في نفس الشهر مع Starfield وقد عبّر عن احترامه لشركة Bethesda قائلاً بأنّك ان كنت في وسط البحر ومرّ قارب أكبر من قاربك فستترك المجال للقارب الكبير ليعبر و Bethesda كانت القارب الكبير في هذه الحالة.
Vincke تحدّث أيضاً عن رغبته في عدم توسّع الفريق وشرحه لرغبته لأعضاء الفريق الذين أصّروا على ضرورة التوسّع وهو يحاول منع ذلك مدركاً لصحة وجهة نظر الفريق ورغبته في النمو لتحقيق طموحاته ولذلك هم يحاولون المضي خلال عملية التوسّع بشكل عقلاني ويبدو بأنّ Vincke قلق من التوسّع السريع على نطاق واسع ممّا قد يقود مستقبلاً إلى تسريحات واسعة النطاق كما تشهد الصناعة حالياً.
الفريق كان مكوّناً من 50 موظفاً فقط عندما قدّم Divinity: Original Sin ثمّ تضاعف العدد مع تقديم الجزء الثاني وقفز إلى أكثر من 470 موظفاً خلال عملية تطوير Baldur’s Gate 3.