في مقابلة جديدة مع Jake Solomon المخرج الإبداعي السابق لألعاب XCOM والذي أعلن مؤخراً عن تأسيس فريق التطوير Midsummer Studios، تمّ الحديث عن موجة التسريحات المدوية التي تعاني منها الصناعة منذ العام الماضي والتي ارتفعت وتيرتها منذ بداية العام الحالي.
Solomon ذكر بأنّه خلال مسيرته في الصناعة التي استمرت لأكثر من 25 عاماً لم يرى مثل هذه الموجة من التسريحات وقد أشار إلى أنّ سببها هو انعدام التمويل حالياً للمشاريع الجديدة مع قلة التمويل المتوفّر للمشاريع الحالية مما قاد إلى هذه التسريحات المرعبة.
فريق Solomon يعمل حالياً على أوّل مشاريعه وهو مشروع محاكاة جديد يركّز على السرد بشكل عميق ويعطي عمقاً لقرارات اللاعب وهو مشروع يطمح الفريق لأن يقدّم من خلاله الجيل الجديد من هذا النوع من التجارب.