نشر أحد المسربين عن استوديو Warhorse المطور لعنوان Kingdom Come: Deliverance II أنه قال في حدث تجربة مغلقة للعبة أن اللعبة لم يكن من الممكن أن تكون “أكبر” من الجزء الأول بأكثر من 25% بسبب محدودية جهاز Xbox Series S التقنية، وخصوصًا من جانب الذاكرة العشوائية والتي تصل إلى 10 جيجا بايت في الجهاز.
نعلم جميعًا أنه عندما يكون هناك أكثر من جهاز ضمن نفس الجيل يتم تطوير الألعاب حتى تناسب جميع الاجهزة حتى تلك التي تمتلك مواصفات أقل، وبالتالي قد يكون بعض المطورين مجبرين على عدم تقديم قفزة تقنية كبيرة تجنبًا لإحراج الجهاز الأضعف. هذه ليست المرة الأولى التي يشكو أحد المطورين من الجهاز، فريميدي مطور Alan Wake 2 أيضًا كرر نفس الشكوى أكثر من مرة قبل إطلاق اللعبة في أكتوبر الماضي.