لاعبي كول أوف ديوتي حصلوا على عدة أجزاء من Modern Warfare في الأربع سنوات الماضية و لدينا المقدرة للقول أنها فترة زمنية و أجزاء كافية لهذا النوع من ألعاب كول أوف ديوتي.  فحان  الوقت للعودة بالزمن 33 سنة إلى عام 1991 بعد سقوط الإتحاد السوفيتي و إنتهاء الحرب الباردة و اكتشاف مشروع سري للغاية في أحداث مختلفة في ذلك الوقت الجاري يدعى The Pantheon. و في لعبة Call of Duty Black Ops 6 سنكتشف هذا الغموض في طور قصتها.

و لكن قبل الحديث عن طور القصة ، سأشرح لك مميزات أسلوب اللعب الجديدة التي تجلبها بلاك أوبس  6 حيث قمت بتجربتها في مقر ستوديو التطوير Treyarch. تم تطوير أسلوب الحركة بنظام جديد يدعى Omni-movement. حيث يمكن اللاعب من الركض السريع Sprint في جميع الجهات ، و لم يعد مربوط فقط بالركض السريع للأمام فقط. و ذلك يشمل الركض السريع للأمام و الخلف و الحركة الجانبية لليمين و اليسار. و الهدف الرئيسي هنا ، أن المطور يريد أن يعطي اللاعب أكثر حركة سلسة في تجربة اللعب بأكبر قدر ممكن

إضافة لذلك ، اللعبة تسمح لك للقفز و الإنبطاح في جميع الجهات أيضا ، فبالتالي يعطيك مجال أكبر للمناورة في طور اللعب الجماعي مثلا. ولاحظت مسافة القفز المنتهي بالإنبطاح على الأرض أصبحت أكبر من إصدار Modern Warfare 3 مثلا.

هناك أيضا طريقة جديدة تسهل على اللاعبين الحركة أثناء اللعب ، كما تعلم ، يتطلب منك الضغط على أزرار معينة عند قفز حاجز أو تأخذ وضعية Crouch كي تدخل أماكن ضيقة. من خلال إعدادات اللعبة، يمكنك تفعيل مساعد في الحركة حيث يختصر عليك الضغط على الأزرار لتنفيذ عملية قفز الحاجز و غيرها و تقوم بها شخصيتك تلقائيا بمجرد الوصول لذلك الحاجز.

ذكروا مطوري اللعبة أن من المعروف شخصيات Black Ops هم الأفضل من كل ناحية في مهاراتهم و شراستهم في تنفيذ المهمات ، فبالتالي ، أضافوا خاصية تلقائية لهم بحيث سيقوموا بتعديل زاوية تصويبهم للأسلحة على حسب حركتهم عند الإلتفاف لليمين أو لليسار أو عند الإقتراب من زوايا أو منعطفات و بذلك يسهل على اللاعب زاوية الرؤية للتصويب على العدو بشكل أسرع.

طور القصة سيكون بطابع الأكشن المثير و التجسس ، و هي تبدأ عند حصول أحد الشخصيات الرئيسية Frank Woods على رسالة من شخص اختفى لمدة طويلة يدعى Russell Adler ، و في الرسالة ذكر بأن هناك سلاح دمار شامل بإسم The Pantheon و على الفريق أن يبحثوا عنه دون مساعدات من الحكومة الأمريكية و دعم منظمة CIA

أسلوب اللعب في القصة سيتضمن مهمات من النوع الخطي و مليء بأحداث شيقة و سريعة التسلسل و أيضا مهمات بأسلوب العالم المفتوح التي تعطي اللاعب تنويع في اللعب و طرق متعددة في تنفيذ المهام. بالإمكان اختيار طريقة التجسس أو التسلل لإنجاز المهمة دون لفت إنتباه العدو إليك ، أو بأسلوب المداهمة وجه لوجه مع العدو بطريقة شرسة أكثر و غيرها من الطرق التي قد تناسب اللاعب. و طور القصة أيضا سيوفر بيت آمن يمكن من خلاله اختيار المهمة التالية ، و اختيار المعدات و الأسلحة المناسبة لكل مهمة. أو استكشاف الأماكن السرية في ذلك البيت و الحديث مع الشخصيات الأخرى للتعمق في القصة بشكل أكبر.

و كما هو المعروف بألعاب Black Ops سيتوفر لك معدات مميزة للاستخدام أثناء المهمات و غيرها ، مثل عودة سيارة التحكم عن بعد RC-XD و من المحتمل استخدمتها ضد لاعبين آخرين في طور اللعب الجماعي و بكثرة ، و هناك كاميرا مميزة تستخدمها لمراقبة العدو و تحديد مواقعهم ليساعد لاعبين آخرين العثور عليهم و التخلص منهم بشكل أسرع ، و هناك أيضا أداة تستخدمها تدعة War Cry و عند تفعيلها ، سيمنح الجنود من حولك دفعة في قوتهم و تأثيرهم. و هذه مجرد مثال لبعض الأدوات و العدة المتاحة لك في اللعبة. و في طور القصة ، عليك استهلاك المعدات المتاحة لك بالشكل الصحيح حيث ستمر بأعداء أقوياء يتطلب منك نزع الدرع عنهم بطرق مختلفة مثل تفجير سيارة RC-XD و من ثم تفريغ ذخيرة سلاحك فيهم.

أما بالنسبة لطور اللعب الجماعي ، لعبة Black Ops 6 ستوفر 16 خريطة جديدة بالكامل من أول يوم لصدور اللعبة ، و 12 من تلك الخرائط بالإمكان خوض تجارب 6v6 و 2v2 لاعب. و أيضا سنرى عودة نظام Prestige الذي يسمح لك بإعادة اللعب من جديد بعد الوصول للمستوى الأعلى المرة الأولى و إعادة فتح الأسلحة التي كانت لديك. و نظام البريستيج يسمح لك بالقيام بإعادة مسيرتك في مستويات طور اللعب الجماعي لحد عشر مرات. و إن كان ذلك غير كافي ، سيفتح لك نوع جديد من بريستيج بالكامل يدعى Master Prestige الذي يتيح لك 1000 مستوى جديد لترتقي فيهم. و ذكر المطورون في الستوديو إذا ثابرت و وصلت للنهاية و حققت أعلى مستوى ، ستحصل على مكافأة مميزة جدا في اللعبة و تركونا بدون أي تفاصيل كي تكون مفاجأة للاعبين عند الوصول لها.

و من ضمن الأشياء التي تسهل عليك جودة اللعب ، يمكنك التحكم بالعناصر التي تظهر على الشاشة كيف ما شئت ، على سبيل المثال ، من الممكن تغير مكان الخريطة الصغيرة التي تظهر على الشاشة إلى أي مكان يناسبك ، و تغير شكلها من مربع إلى دائري ، بالإمكان تغير مكان عداد النتيجة ضد الفريق الأخر مثلا و حفظ هذه الإعدادات. و تم تسهيل عناصر الشاشة ما قبل الدخول الى مبارة لعب جماعي بأشياء مثل خاصية Quick join من أجزاء اللعبة السابقة ، بحيث يمكنك ان تشكل فريق مع صديقك بضغطة زر سريعة ، و سنرى عودة لخاصية الكاميرا Best Play التي تختار أفضل لحظة من اللعب الجماعي في القتال و تعرضها في نهاية المباراة.

و بالطبع لعبة Black Ops لن تكون Black Ops بدون وجود طور زومبي ، و في الجزء الجديد من اللعبة ، سنرى عودة طور الزومبي بأسلوب المراحل الكلاسيكية التي تجتازها و في كل مرحلة تزداد صعوبة و الزومبي و ترى وحوش أقوى لهم ، و سيكون هناك خريطتان جديدتان مخصوصة للزومبي. طور الزومبي سيكون له قصة خاص فيها و شخصيات مميزة أيضا و ستتعرف على تفاصيل هذه القصة و الشخصيات في ذلك الطور.

بالنسبة لرسومات اللعبة ، فريق التطوير Treyarch قام بتحسين جودة الشخصيات بشكل كبير حيث ستلاحظ التفاصيل في وجوه الشخصيات الرئيسية مثل تفاصيل البشرة من ناحية التجاعيد و المسامات و آثار العرق على يد الشخصيات و غيرها ، و أيضا دقة التفاصيل في الأسلحة من ناحية الخدوش و علامات الإستهلاك بحيث تكون ملائمة نظريا و شعوريا للعبة من أجزاء Black Ops

لعبة Call of Duty Black Ops 6 ستصدر على أجهزة XBOX One و XBOX Series X|S و Playstation 4 و Playstation 5 و الحاسب الشخصي بتاريخ 25 أكتوبر 2024 ، و شخصيا متحمس لتجربة طور القصة في اللعبة كوني رأيت تشويقات بسيطة خلال زيارتنا لستوديو Treyarch و ما تحملها من أحداث مثيرة و سريعة

شارك هذا المقال