في آخر ظهور إعلامي له، صرح شون لايدن أن صناعة الألعاب تتجه نحو طريقًا خطرة، تزداد فيها التكاليف وتكبل الصناعة والإبداع فيها بأفكار ونماذج غير واقعية وغير قابلة للتطبيق، وعلى إثر ذلك الإعتقاد قال شون لايدن، رئيس سوني السابق الآتي:

بقدر كوني أرى ما يحدث من بدايته، وبحكم الخبرة أعرف ما تؤدي له هذه العناصر، إلا أنني لست سعيدًا لأنني كنت محقق عندما قلت في 2020 بأن الجيل القادم (الآن أصبح الجيل الحالي) سيعاني من مشاكل في النمو، وقد يتوقف نموه تمامًا بسبب المقاييس غير الواقعية التي يضعها المطورون لأنفسهم

هناك عناصر عندة تحدث عنها لايدن، من شانها جعل عملية تطوير الألعاب أقل تكلفة، منها العمل على العاب أقصر في المدة الزمنية التي تستغرقها. حيث قال شون أنه ليس من الضرورة أن تقدم كل لعبة 30-50 ساعة لعب، هناك تجارب أكثر تأثيرًا تمتد إلى 10-20 ساعة، واستشهد في ذلك بإحصائيات تقول بأن غالية اللاعبين لا ينهون الألعاب الطويلة، وأن الأغلبية من اللاعبين الآن في سن كبيرة، حيث يمتلكون إلتزامات تجعلهم غير قادرين على تفريغ وقت طويل للألعاب، ولكن على الجانب الآخر يملكون من المال ما يجعلهم قادرين ومرحبين بدفع الأموال في لعبة قصيرة لكن ذات جودة مرتفعة.

ما رأيك في تصريح لايدن؟

شارك هذا المقال