لويجي

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الثالث من سلسلة المغامرة لويجيز مانشن، تعود شركة ننتندو بإصدار محسن آخر على الننتندو سويتش Luigi’s Mansion 2 HD للعبة التي صدرت بالأصل على محمول الشركة السابق 3DS. هذه المرة لا تقدم اللعبة الكثير من التحسينات مقارنة مع اللعبة الأصلية فلا وجود لمحتويات جديدة أو ما شابه مما يقلل قيمة المنتج بعض الشيء خاصة للأشخاص الذين خاضوا التجربة الأصلية، لكنها أفضل طريقة لتجربة لعبة رائعة بالأصل وهي تقدم الكثير من المتعة و اللحظات الكوميدية.

تدور قصة اللعبة حول حجر الـDark Moon الذي يسمح لصديقك البروفسور “E. Gadd” الذي بات صديقا للأشباح بعد المغامرة الأولى، بالتعامل معها بكل ألفة ومحبة بمختبره لدراسة الطباع المختلفة للأنواع المختلفة منها، و لكن ماذا يحدث عندما يظهر الملك “بوو” ويقوم بتدمير هذا الحجر وتحويله إلى 5 أقسام؟يجن جنون الأشباح من جديد وتعود لطبيعتها المجنونة، هنا حان وقت الوصول إلى لويجي ليحاول جمع قطع الـDark Moon من جديد ليعود الأمن إلى العالم عبر 5 قصور للأشباح. نعم تدور اللعبة في 5 قصور مختلفة و متنوعة على العكس من الجزء الأول من السلسلة الذي كان في قصر واحد وقد كانت النقلة كبيرة بالمقارنة.

التحكم في هذه النسخة من اللعبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية حيث كان جهاز 3DS يفتقر إلى وجود عصا أنالوج ثانية، هذه ليست مشكلة مع السويتش والنتيجة أنه أصبح بمقدورك أخيرًا أن تقوم بالتصويب بالمكنسة من خلال الأنالوج الثاني في أداة التحكم. لكن السويتش لا يملك شاشتين وبالتالي فإن المعلومات التي كانت تعرضها اللعبة في الشاشة السفلية لجهاز 3DS أصبحت تعرض على الشاشة مباشرة مثل الخريطة المصغرة التي باتت تظهر في الزاوية.

الرسوم أفضل بكثير من اللعبة الأصلية وهي تبدو واضحة جدا على السويتش بالمقارنة مع مظهرها على 3DS الذي كان يعاني من محدودية قدرات الجهاز ودقة العرض المنخفضة لشاشته، اللعبة ليست مجرد ريماستر يرفع دقة العرض فقط فهي تقدم نماذج جديدة للشخصيات ورسوم مطورة للبيئة وإضاءة محسنة لكنها ما زالت لا تصل إلى مستوى الجزء الثالث الذي تم تصميمه خصيصًا للسويتش من الصفر والذي يبدو وكأنه فيلم كرتوني متحرك من جودة الرسوم والتحريك، البعض ربما يفتقد العمق في الصورة من تقنية الأبعاد الثلاثية دون الحاجة لنظارات في اللعبة الأصلية على ال3DS لكننا نعتقد أن القفزة الرسومية التي حصلت عليها اللعبة عند نقلها للسويتش تعوض ذلك بسهولة وأكثر.

الفرق الرئيسي بين هذه اللعبة والأجزاء الأخرى هي بتحول اللعبة لنظام المهمات بدلا من التجول بالقصر ومحاولة اكتشاف كل مافيه بما أنها كانت بالأصل لعبة على جهاز محمول، فأصبح واجب عليك أن تدخل قصر الأشباح لإنجاز مهمة محددة و الخروج منه مباشرة بعد إنهائك للمهمة، بالتأكيد لايعني ذلك بأنك ستمنع من تجول باقي أقسام القصر داخل المهمة نفسها فما زال عليك الاستكشاف وحل الألغاز ومحاولة “شفط” كل شيء في كل غرفة تدخلها وسترى أن هناك الكثير من الألغاز المبتكرة واللمسات الذكية في التصميم. تتراوح المهمات مابين الصعبة و الطويلة والسهلة القصيرة. تقدم اللعبة أيضا طور لعب جماعي Scare-scraper يسمح لك مع 4 من أصدقائك بدخول قصر مكون من طوابق، ستقوم ومن معك بمواجهة الأشباح فيها وبإمكانكم اللعب على الشبكة أو دونها وبالتأكيد يعزز ذلك العمر الافتراضي للعبة.

Luigi’s Mansion 2 HD هي لعبة رائعة تقدم كمية جيدة من المحتويات وقد حصلت على ترقية رسومية جذابة وملحوظة، إلا أنها ما زالت في جوهرها نفس اللعبة بدون أي إضافة حقيقية ولذلك يصعب أن ننصح بها لاعبي الإصدار الأصلي مرة أخرى خاصة وأنها تتوفر بالسعر الكامل، لكن الأشخاص الذين لم يخوضوا التجربة من قبل سيجدون فيها مغامرة مشوقة و متنوعة مع تصميم رائع للأماكن ولحظات كوميدية مميزة.

شارك هذا المقال
Luigi’s Mansion 2 HD
ترقية رسومية ممتازة وتحكم أفضل من اللعبة الأصلية، مغامرة مسلية و متنوعة بمحتواها ما بين اللعب الفردي والجماعي
لا يوجد إضافات حقيقية على اللعبة، نظام المهمات لن يروق للجميع مقارنة مع الاستكشاف المفتوح في الأجزاء الأخرى
Luigi's Mansion 2 HD هي نسخة محسنة من لعبة أعطت السلسلة نقلة نوعية عند صدورها وهي فرصة ممتازة لمن لم يجربها من قبل ليحصل على لعبة مغامرات رائعة ويضمها إلى مكتبته من ألعاب ننتندو سويتش
تاريخ النشر: June 2024
طورت بواسطة: Nintendo
الناشر: Nintendo