التحديث التالي من XDefiant سيعجّل من عملية تطوير الأسلحة

XDefiant هي لعبة تصويب جديدة من منظور الشخص الأول من شركة Ubisoft الفرنسية بنظام الحلبات وهي لعبة مجانية بالكامل، تتحلى الللعبة بالرتم السريع في منافسات الشبكة وتدعم اللعب المشترك بين المنصات وتدعم اللغة العربية. صدرت اللعبة بالفعل مع تجربة ما قبل الموسم الأول ويمكنكم العودة إلى هذا المقال السابق لمعرفة أساسيات اللعبة، وها هي تحصل على أول موسم لها أخيرًا وسنقوم باستعراضه لكم.

في البداية ينبغي عليكم أن تدركوا بعض المعلومات الأساسية عن لعبة XDefiant: سيكون عليك في بداية اللعب اختيار فصيل محدد تنتمي إليه الشخصية التي ستلعب فيها، بالإضافة إلى اختيار العتاد بالكامل وذلك قبل أن تبدأ المنافسة، كما تتيح لك اللعبة إمكانية تغيير الفصيل والعتاد أثناء المعركة في حال تعرضت لأي خسارة وعدت إلى نقطة البدء (respawn). كل فصيل يمتلك مهارات مختلفة عن بقية الفصائل، أما العتاد فهو يشمل سلاح أساسي، وسلاح فرعي، بالإضافة إلى قنبلة.

سأعرفكم على تفاصيل الموسم الأول للعبة والذي انطلق في 2 يوليو الحالي ومستمر حتى 23 سبتمبر حتى تبدؤوا اللعب إن لم تكونوا قد بدأتم بالفعل؛ يضم الموسم فصيلًا جديدًا هو فصيل GSK المستلهم من لعبة Rainbow Six، ويضيف خرائط جديدة للعبة بشكل شهري مع توفر أول خريطة من هذه الخرائط الجديدة، وتحصل اللعبة على طور الإمساك بالعلم الشهير Capture the Flag، كما يضيف الموسم اللعب التصنيفي أخيرًا. وفيما يتعلق بالتذكرة الموسمية فهي تتكون من 90 مستوى من الجوائز والمكافآت ليحصل عليها اللاعبون، بما يتضمن أشكال جديدة و مميزة للأسلحة و الشخصيات واحتفاليات خاصة عند تحقيق النصر، والمزيد، ولك الخيار بين اللعب والحصول على هذه الأشياء مع مرور الوقت أو الحصول عليها من خلال الشراء. الأسلحة الجديدة التي يقدمها الموسم هي سلاح القنص L115 و البندقية المزدوجة Sawed-Off Shotgun وكذلك الرشاش LVOA-C.

كلوبهاوس

لنتحدث عن الخريطة الجديدة التي حصلت عليها اللعبة وهي خريطة Clubhouse. هذه الخريطة رائعة جدًا في رأيي ومن خرائطي المفضلة في XDefiant حتى الآن. الخريطة تحتوي على منزل النادي نفسه بالغرف الداخلية التي يحتويها وهو بذلك يتيح المجال للمواجهات قريبة أو متوسطة المدى في الداخل مثل المدافع الرشاشة وهي المواجهات التي أفضلها بصورة شخصية، ويحتوي أيضًا على مساحة خارجية كبيرة مناسبة لاستعمال أسلحة مثل بندقية القنص لمحبي هذا السلاح ولأصحاب المهارة الكبيرة في التصويب. الخريطة رائعة في التصميم ومتعددة المداخل والمخارج وهناك الكثير من المتعة فيها. وستحصل اللعبة على خريطتين إضافيتين هما Rockefeller بالإضافة إلى خريطة Daytona.

اللعب التصنيفي وصل

اللعب التصنيفي Ranked Play وصل إلى اللعبة مع الموسم الأول، حيث منحتكم يوبي سوفت فرصة لصقل مهاراتكم في اللعبة والتعرف عليها من خلال الموسم التحضيري أو ما قبل الموسم، والآن حان وقت استعراض مهاراتكم الحقيقية في اللعب التصنيفي! اللعب التصنيفي مختلف عن اللعب العادي حيث تضعكم اللعبة في مواجهات 4 ضد 4 لاعبين مما يعني أن دور وأهمية كل لاعب ستكون أكبر بشكل ملحوظ، ويقدم هذا الطور مكافآت حصرية للاعبين مرتبطة بالمستوى الذي يصلون إليه من بين 7 مستويات مختلفة يمكن الوصول لها. الأمر الملاحظ أن اللاعبين حاليًا يستعملون فصيل الأشباح بكثافة في اللعب المصنف.

XDefiant

الفصيل الجديد GSK

حصلت اللعبة على فصيل جديد هو فصيل GSK القادم من للعبة Rainbow Six. هذا الفصيل دفاعي الطابع لكنه يمتلك مهارات مميزة جدًا منها مهارة تلقائية تحمي رأس الشخصية عن طريق خوذة وبالتالي لا يمكن للقناص أن يتخلص منك برصاصة واحدة، نعم سيحتاج القناص إلى رصاصتين في الرأس للقضاء عليك لو كنت تلعب بهذا الفصيل وإن كنت أنت من يستخدم بندقية القنص فستعجل الأمور صعبة جدًا على الخصوم خاصة مع المهارة التي تسمح باستخدام نظام دفاعي يقوم بتعطيل متفجرات الخصوم، يمتلك الفصيل مهارة أخرى تتمثل في سلك كهربائي يصعق الخصوم، أما المهارة القصوى (ألترا) فهي درع تكتيكي يسمح لك بإطلاق النار على الخصوم أيضًا. هذا الفصيل إجمالًا مناسب للاعب المتمكن والبارع ولكنه ليس أفضل فصيل للاعب المستجد الذي قد يرغب بتجربة فصيل أسهل قليلًا في اللعب للمرة الأولى. الفصيل هو إضافة قوية للعبة وكل فصيل جديد بلا شك يضيف طبقة من العمق والاستراتيجية ويفتح أبواب إضافية من الخيارات أمام اللاعب.

طور الإمساك بالعلم Capture the Flag

تحصل XDefiant مع محتويات الموسم الأول على هذا الطور الكلاسيكي والمحبوب في ألعاب التصويب وهو من أطوار الحلبات ويستخدم الخرائط المخصصة للحلبات. في هذا الطور يبدأ كل فريق في الجهة المعاكسة للفريق الآخر من الخريطة والهدف بسيط جدًا ويتمثل في اختراق تمركز الفريق المنافس وسرقة العلم الخاص به وإعادته إلى مكان تمركزك في الخريطة، وبالطبع، عليك في ذات الوقت أن تحمي العلم الخاص بك وأن تحاول استعادته في حال تمكن الخصوم من سرقته. هذا الطور ممتع جدًا ومليء بالكر والفر ولطالما كان من الأطوار الممتعة والمحببة بالنسبة لي في ألعاب التصويب.

XDefiant

الكلمة الأخيرة

الموسم الأول في لعبة XDefiant هو موسم رائع ودسم ويمثل بداية قوية للعبة التصويب المجانية من Ubisoft، وهو مستمر لمدة ثلاثة أشهر كما ذكرنا سابقًا حتى 12 سبتمبر القادم. الموسم أضاف اللعب التصنيفي للمحترفين وأضاف طورًا جديدًا وهناك خرائط وأسلحة جديدة ورخصة موسمية من 90 مستوى لتستمتع بها. أضف إلى هذا حقيقة أن اللعبة ممتعة جدًا بسرعتها وأسلوبها القريب من ألعاب Call of Duty، وستجد نفسك أمام وصفة نجاح حقيقية. يمكنكم تحميل اللعبة والبدء باللعب مباشرة على PS5 أو Xbox Series أو عن طريق الPC من خلال تطبيق Ubisoft Connect وهي النسخة التي نلعبها. استمتعوا وشاركونا انطباعاتكم عن اللعبة وعن الموسم من خلال التعليقات!

مقال مروج

شارك هذا المقال