خلال مقابلة جديدة مع مجلة EDGE، تمّ الحديث مع Swen Vincke الرئيس التنفيذي لفريق التطوير Larian Studios عن لعبة Baldur’s Gate 3 وعملية التطوير خلفها وقد ذكر Vincke بأنّهم اختاروا عنوان Baldur’s Gate لأنّه أحد تلك العناوين التي يرغب العديدون بالعمل عليها ولذا فالعمل عليه سيستقطب الكثير من المهارات إلى الفريق كما أنّ الفريق شعر بأنّه يجب أن يقدّم لعبة بميزانية AAA ومعايير عالية للتطوير للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.
عند الحديث عن البدائل في حال لم يحصل الفريق على الترخيص من Wizards of the Coast للعمل على اللعبة، كانت الإجابة بأنّ الفريق كان سيتوجّه لعنوان Fallout أو Ultima وكان التوجّه سيبقى تقديم لعبة cRPG وهو أمر كان سيسعد محبّي الإصدارات الأصلية من Fallout ولكنّ هذا لا يعني بأنّ العمل على أي من هاتين اللعبتين كان معروضاً على الفريق بل كان أمراً يتوجّب عليهم السعي خلفه كما هو الحال مع Baldur’s Gate.