شهدت لعبة Flintlock: The Siege of Dawn إقبالا ضعيفا من قبل اللاعبين على منصة Steam, على الرغم من أن اللعبة سوقت على على انها Souls-Lite و لاقت إقبالا لا بأس به من طرف النقاد و المراجعين, إلا انها لم تلقى نفس الاستحسان من طرف اللاعبين. فهي لم تتجاوز حاجز ال 700 لاعب متزامن على منصة Steam بعد ثلاث أيام من إصدارها.

فحسب إحصائيات موقع SteamDB , أعلى عدد للاعبين المتزامنين كان هو 648 الذي حصلته اللعبة في اول 24 ساعة بعد الاطلاق, ووفقاً لنفس الموقع، تأتي Flintlock: The Siege of Dawn في المرتبة 342 ضمن قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً على منصة Steam. هذه الأرقام الهزيلة خير ذليل على ان اللعبة ستكون لعبة للنسيان.

يرى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي و بالأخص منصة X (تويتر سابقا) ان سبب عدم اقبال اللاعبين على Flintlock: The Siege of Dawn, هو ادرجها فقائمة موصي الألعاب (Steam Curator) “Sweet Baby Inc. detected” الذي يقاطع الألعاب التي عملت عليها “.Sweet Baby Inc”. و للعلم يتابع هذا الموصي أكثر من 416,850 مستخدم للمنصة كتاني أكثر موصي متابعة على Steam.

موصو الألعاب ك “Sweet Baby Inc. detected” هدفهم هو تعريف الناس المهتمة بمقاطعة الألعاب التي عملت عليها .”Sweet Baby Inc” أو أي جهة أخرى بنفس التوجه.

حسب الاستديو المطور A44 Games لعبة Flintlock: The Siege of Dawn هي لعبة Action RPG بعناصر ألعاب السولز و يلقي عليها اسم “Souls-Lite”, صدرت يوم 17 يوليو من هذه السنة على جميع أجهزة الجيل الجديد و الحاسب الشخصي.

شارك هذا المقال