أعلن الكثير من الممثلين و المؤديين الصوتيين للألعاب إضرابهم بسبب تدخل الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب.

فبعد 18 شهرا من المفاوضات مع ناشري و استديوهات الألعاب, قرر الممثلون المنتمون لنقابة SAG-AFTRA ببداية إضراب. و يعود السبب لاستعمال الذكاء الاصطناعي في أداء عملهم كممثلين صوتيين, ما يشكل خطرا على لقمة عيشهم.

و في بيان رسمي, صرحت Fran Drescher رئيسة نقابة SAG-AFTRA :

لن نوافق على عقد يسمح للشركات بإساءة استخدام لذكاء الاصطناعي على حسبا أعضائنا. عندما تكون هذه الشركات جادة في تقديم اتفاقية يمكن لأعضائنا العيش – العمل بها, فنحن سنكون مستعدين للتفاوض.

و ردا على دعوة النقابة للإضراب, أصدرت شركات الألعاب التي كانت طرفا في المفاوضات مع النقابة بيانا مفاده أنهم يشعرون بخيبة الأمل بسبب انسحاب النقابة من المفاوضات, بعدما كان الطرفان قريبين جدا من التوصل الى اتفاق.

و كان في البيان أيضا :

لقد وصلنا بالفعل الى اتفاق في 24 من أصل 25 مقترحًا، بما في ذلك زيادات تاريخية في الأجور وإجراءات أمان إضافية. عرضنا يستجيب بشكل مباشر لمخاوف SAG-AFTRA و يشمل حماية  الممثلين و المؤديين الصوتيين من الذكاء الاصطناعي.

كانت نقابة SAG-AFTRA السبب في اضراب الممثلين في هوليوود بسبب نفس المشكل, الذكاء الاصطناعي. الشيء الذي كان سببا في توقف صناعة الأفلام و بالتالي تأجيل الكثير من العناوين. هل سنرى نفس السيناريو في صناعة الألعاب ام ان شركات الألعاب ستسرع لحل المشكل و انقاد مصالحها المالية؟

 

شارك هذا المقال