رحلتك لتصبح أقوى لص في عالم الخيال العلمي من ستار وورز أوشكت على البدء و التي ستكون في نهاية شهة أغسطس حيث ستصدر لعبة Star Wars Outlaws يوم 30 الشهر سنة 2024. خلال انتظارك لصدور اللعبة ، أجرينا مقابلة مع مخرج اللعبة الذي عمل سابقا على ألعاب The Division و اسمه Julian Gerighty حيث يحكي لنا عن مدى حبه لعالم ستار وورز و الإلهامات التي أخذتها اللعبة. أما الآن إليكم المقابلة:

ما هو ردكم للناس الذين يقولون أن لعبة Star Wars Outlaws شبيهة بألعاب Uncharted و لكنها لعبة من عالم ستار وورز؟

كل لعبة نلعبها تتميز بإلهام خاص فيها و لعبة Unchrated أتت من فريق ذات موهبة. و أضمن لك ، لعبة Uncharted ليست مصدر إلهام رئيسي للعبتنا. و ربما ستجد عناصر من أسلوب اللعب مشابهة لألعاب أخرى ، و في الواقع ، تركيزنا في لعبة ستار وورز آوت لاوز هو العالم المفتوح و لا أعتقد بأن هذه المقارنات لها وزن ثقيل. و كل لعبة تتميز بتوجه مختلف

بالنسبة للعالم المفتوح ، ما هو مدى حرية التنقل بين الكواكب بالنسبة للاعب ، حيث أعطتني طابع مشابه لسلسلة ألعاب Beyond Good and Evil من السنين الماضية ، هل هذه كانت صدفة أو هل لعبة Outlaws أخذت بعض الإلهامات منها؟

عندما تنظر إلى الأساس ، ألا و هي رؤيتنا الأولية للعبة Star War Outlaws ، حيث ذهبنا إلى مدينة سان فرانسيسكو لزيارة مقر Lucasfilm Games و كان بحوزتنا ورقة مكتوب عليها كلمتين فقط. الكلمة الأولى كانت “عالم مفتوح” و الكلمة الثانية هي “لص” و عندما تضيف على هذه الخلطة عالم Star Wars ، ستحتاج إلى دراجة نارية للتنقل بالبر خارج جدران المدن ، و استكشاف العالم الجميل من حولك بفضل الطيران بمركبتك الفضائية و تقاتل القراصنة في الفضاء الخارجي و تدير علاقاتك بالعصابات المتعددة في اللعبة. و اللعبة بالفعل ولدت من طرح السؤال “ما هي أفضل تجربة لمحاكاة حياة لص ذات أعمال حرة في عالم ستار وورز؟”

ما هو تأثير ألعاب Star Wars سابقة بشكل عام على مرحلة تطوير لعبة Outlaws ، هل هناك أي شيء أو خاصية معينة من تلك الألعاب أخذتها للعبتكم الحالية لكي تطورها أكثر هنا؟

عندما أفكر في الماضي و أعود إلى بعض من هذه الألعاب التي لعبتها على سبيل المثال لعبة Star Wars على جهاز السوبر ننتندو ، كانت تحوي توجه فني جميل جدا ، و في ذلك الوقت ربما تتخيل نفسك أنت البطل و تعيش دوره في سلسلة أفلام ستار وورز ، من ناحية المعارك الحماسية مثلا و ذلك فعلا كان ضمن الإلهامات للعبة. و الشيء الثاني ، منح اللاعب حرية اتخاذ القرارات مثل ألعاب Knights of the Old Republic و سرد القصة فيها كان مؤثر مهم جدا بالنسبة لنا. كوننا نريد اللاعب يعيش دور اللص و اتخاذ قرارات محورية و بالتالي ، ستجد نفسك تنفذ مهمات ضد عصابات معينة و نريد أن يكون لك صوت في تحقيق هذه القرارات

 بعد حصول العالم على قرابة 50 سنة من محتوى Star Wars ، ما هي الأشياء التي أردم إضافتها على اللعبة ولكن Lucasfilm Games رفضوا ذلك؟

أريد أن أعترف لك بشيء ، كنت أعتقد بأنني أفهم Star Wars بشكل جيد كونني من محب ذلك العالم منذ سنة 1977 و حضرت الفلم في السينما بمدينة أوكسفورد و أتذكر جيدا الصدمة العاطفية حينها ، و حصلت على جميع ألعاب فلم A New Hope. و كنت محب للأفلام بشدة لدرجة أنني سافرت من باريس في فرنسا إلى مدينة نيورك عندما كنت طالب جامعي أدرس في مرحلة الماجستير لحضور فلم The Phantom Menace. و تفاجأ شخص لاقيته في تلك الرحلة بعد عشرين سنة أنني أصبحت مخرج للعبة Star Wars عبر منصة LinkedIn.

و أستوعبت أنني لا أعلم شيئا عند بدئي للعمل على المشروع و تعلمي للكثير من التفاصيل

 هل حصلت لك فرصة للقاء مؤلف ستار وورز George Lucas ؟

لا لم أحظى بهذه الفرصة ، ولكن تعلمت الكثير ، سأعطيك مثال ، عند حديثي لأحد أعضاء الإدارة العليا و عرضت عليهم فكرة اللعبة ، سألوني إذا سيكون بحوزتي سيف مضيء ، قلت لهم لا ، اللعبة مبنية على الأجزاء الرابعة و الخامسة و السادسة من الأفلام ، فلا يمكن للص عادي حمل هذا النوع من الأسلحة ، حتى في حال إذا اللص حصل على السيف المضيء بالصدفة. ذلك ليس ملائم لهذا التوجه في اللعبة

بعد عملك على لعبة Star Wars Outlaws و الحصول على انطباعات إيجابية عن اللعبة ، هل ستعود للعمل على جزء جديد من The Division ؟

أنا متحمس لإنهاء العمل على لعبة Outlaws و أمامنا إنجاز الكثير ، و أنا أحب مجال عملي كثيرا ، و عملي على لعبة لستارووز حلم تحقق بالنسبة لي. و عندما علموا والدي بأنني أعمل على المشروع ، كانوا فرحين جدا لي لأنهم يعلموا كم أحب هذا العالم. أنا جدا أعشق The Division و هي واحدة من ألعابي المفضلة و أيضا لعبة Far Cry و علي أن أركز في حياتي على المشاريع التي أريد العمل عليها.

شارك هذا المقال