تقارير: تسريحات Bungie كانت مخططة منذ بداية العام وإدارة Bungie بالغت في تصوير الأداء التجاري للفريق!

بحسب تقرير جديد من الإعلامي Stephen Totilo بناءً على عدة مصادر مجهولة من داخل فريق التطوير Bungie فإنّ التسريحات التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً وانتقال عدد من الموظفين إلى فريق جديد تابع لسوني كانت مخططة منذ بدايات العام الحالي!

بحسب المصادر فإنّ المبلغ الذي دفعته Sony للاستحواذ على الفريق كان أكبر من المتوقع وأنّ إدارة الفريق قد بالغوا في تصوير الأداء التجاري والإمكانيات التي يملكها الفريق من هذا الجانب وقد وعدت الإدارة بتحقيق أداء لم يكن الفريق قادراً على تحقيقه.

المصادر أكدت أيضاً بأنّ الفريق منذ الاستحواذ عليه قد فشل في تحقيق الأهداف المالية المطلوبة والفريق منذ إصدار توسعة Lightfall في العام 2023 وهو يتسبّب بالخسائر وحتى لو حققت توسعة The Final Shape نجاحاً تجارياً ضخماً فإنّ الفريق كان بحاجة للتسريحات لتصحيح الأخطاء التي تمّ ارتكابها.

المثير للاهتمام هو إشارة المصادر إلى أنّ الواقع البديل للفريق لو لم يتم الاستحواذ عليه من قبل Sony هو الإفلاس! هذا قد يعني بأنّ إدارة الفريق قد تعمّدت المبالغة في تصوير إمكانياته وقدرته على تحقيق النجاح التجاري هرباً من ذلك المصير وسنرى ما هي التغييرات التي ستقوم Sony بتطبيقها بعد أن أصبح الفريق مملوكاً لها بحسب التقارير نظراً لفشله في تحقيق شروط الاستحواذ للموافقة على استقلاليته.

شارك هذا المقال