سلسلة Delta Force ليست بالسلسلة الجديدة كما قد يضن البعض, بل هي سلسلة عريقة من ألعاب التصويب من المنظور الأول  بدأت سنة 1998 لكنها اختفت بعد سنة 2009 مع ثامن جزء لها Delta Force: Extreme 2, و الان وبعد مرور أكثر من 14 سنة تعود لنا السلسلة بجزء جديد يحمل جزء Delta Force: Hawk Ops, الجزء الذي أتيحت لنا فرصة تجربة نسخة الألفا الخاصة بها. في هذا المقال سنناقش معكم كل جوانب Delta Force: Hawk Ops, اللعبة التي تبدو واعدة و التي ننصح بانتظارها.

لعبة Delta Force: Hawk Ops هي لعبة تصويب من المنظور الأول مجانية من تطوير فريق JADE التابع لاستديوهات Timi. فور تجربتك للعبة ستحس و كانك تلعب Battlefield ولكن بشكل أفضل و أكثر متعة من جزئها الأخير Battlefield 2042, فقد أخدت اساساتها  كأسلوب اللعب أو تصميم الخرائط و قامت بدمجها مع ال Gun play و تخصيص الأسلحة الموجود فلعبة ك Call Of Duty, و قامت بالمزج بينهم بشكل رائع و جيد ما نتج عنه لعبة لعبة ممتعة ستجدبك ان كنت من محبي السلسلتين.

“الشوتينغ” في Delta Force: Hawk Ops موزون بشكل ممتاز، بحيث يجعلك تحس بكل طلقة تطلقها, و كل سلاح يتميز بإحساس مختلف عند استخدامه، و و هذا يضيف تنوعاً رائعاً فيها. اللعبة ليست بتلك الواقعية الموجودة في Battlefield فكما قلت الgun play قريب لcall of duty اكثر و” أركيدي” بعض الشيء, و مع ذلك ستشعر كأن كل طلقة طلقة حقيقية مع الإحساس بتأثير الارتداد والاهتزاز عند إطلاق النار بل حتى صوت الطلقات والانفجارات مصمم بشكل دقيق ويعزز تجربة “الشوتينغ”، و هذه كلها أشياء تزيد من الانغماس في اللعبة الشيء الذي اصبح مفقودا في الكثير من الألعاب الحديثة التي لا تحسن إيصال إحساس السلاح للاعب.

تنوع الأسلحة في اللعبة جيد و يجعل كل مرة تستعمل فيها سلاحا مخالفا تجربة مختلفة عن سابقتها , فاللعبة توفر الأسلحة الثقيلة التي تشعر بثقلها وقوتها، و الأسلحة الخفيفة التي توفر سرعة ودقة في التصويب. اما التخصيص فاللعبة فهو ليس سطحيا بل عميق بشكل يعطيك حرية كبيرة و عمق فطريقة تخصيص السلاح المفضل عندك و مع أن التخصيص فاللعبة عميق الا انه غير معقد بل سهل الفهم و لن يكون عائقا امام اللاعبين. أما ال”كلاسات” فهي تماما كالموجودة ف Battlefield لكل كلاس او كل شخصية  ادواتها الخاصة بها و دورها في الخريطة.
الحركة في اللعبة فهي جيدة و لكن حصر حركة الانزلاق لشخصية واحدة ليس بالأمر المفهوم ف”السلايد” يجب ان يكون متوفرا لذى جميع الشخصيات لأنه اصبح من الميكانيكيات الأساسية في العاب “الشوتر” الحديثة. المركبات في اللعبة جيدة التحكم و لم اواجه أي مشكلة في قيادتها و أرى انه تم توظيفها بشكل ممتاز حيث انها تساعد في الهجوم و الدفاع بدون ان تكون ذات تأثير مبالغ فيه يخرب تجربة اللعب.

طور  Havoc Warfare هو نسخة مطابقة لطور Conquest في لعبة Battlefield لكن بتصويب اركيدي ك الموجود في Call Of Duty في خرائط مصممة بشكل جيد تعزز من حدة المعارك والتفاعل الاستراتيجي بين اللاعبين. هذا الطور كان الأمتع في اللعبة فقد أعطاني متعة مقاربة لما عشته مع Battlefield 1 او 4  و كانت تجربة أفضل من الجزء الذي خيب آمالي Battlefield 2042.
الطور الأخر هو طور ال Extraction المسمى ب Hazard Operations المشابه للموجود في لعبة Escape from Tarkov المبني على جمع الموارد, قتال الأعداء و بطبيعة الحال الexctration فاخر المباراة, حيث تلعب بفريق مكون من تلاث لاعبين في خرائط مصممة بشكل جيد لكنها صغيرة نوعا ما و من وجهة نظري على الفريق المطور إضافة خرائط أكبر, العيب الكبير في هذا الطور هو كثرة الأعداء الآليين “bots” الذين من السهل القضاء عليهم.

الرسوميات في اللعبة جميل للغاية. تفاصيل الأسلحة والبيئات رائعة، وكل شيء يبدو واقعياً. الـtextures ممتازة وتعطي العمق والجودة للتجربة البصرية. و كل هذا يأتي مع أداء ممتاز أعطاني تجربة سلسة استجابة سريعة. حركة الشخصيات والأسلحة سلسة وتبدو طبيعية، التأثيرات البصرية للانفجارات والطلقات النارية تبدو رائعة و تضيف طبقة أخرى من الواقعية والإثارة فكل شيء، من الدخان الناتج عن الطلقات إلى الانفجارات الضخمة، تم تصميمه بعناية لجعل التجربة البصرية تجربة قريبة من Battlefield, نعم مازالت Battlefield تتفوق من هذا الجانب لكن Delta قدمت رسوميات جيدة بل أفضل من المتوقع و التي من الممكن ان تكون أفضل يوم الاطلاق. بشكل عام، الرسوميات والأداء في Delta Force: Hawk Ops يجعلني متحمساً لما يمكن أن تقدمه النسخة النهائية. إذا كانت هذه هي الجودة التي نحصل عليها في النسخة الألفا، فأنا متأكد أن النسخة الكاملة ستكون رائعة. و ان كان عندك عزيزي القارئ أي سؤال متعلق  بالمشاكل التقنية, فانا واجهت مرة واحدة خطأ واحدا لم يكن بالشيء الكبير الذي قد يفسد  التجربة.

بعد كل ما ذكرناه، يمكنني أن أقول بثقة كبيرة أن Delta Force: Hawk Ops تبدو تجربة واعدة في عالم ألعاب الشوتر. فاللعبة تمزج بين عناصر Battlefield وCall of Duty بطريقة ذكية وممتعة، مما يجعلها منافساً قوياً في هذا المجال. الرسوميات  والأداء التقني في اللعبة مثير للإعجاب، حيث يوفر تجربة سلسة حتى في هذه المرحلة المبكرة. تصميم الخرائط والبيئات رائع، الـGunplay المميز والتنوع الكبير في الأسلحة وإمكانية التخصيص العميق كلها عوامل تجعل اللعبة ممتعة ومتجددة في كل مرة تلعبها. لذلك فأنا أنصحك عزيزي القارئ بتجربة Delta Force: Hawk Ops, فانا اضمن لك المتعة و الجودة مع انها مازالت في مرحلة مبكرة.

بدأت تجربة الألفا الخاصة ب Delta Force: Hawk Ops في السادس من الشهر الحالي, و يمكنك الدخول عن طريق الطلب من صفحتها على Steamمن الموقع الرسمي او عن طريق مشاهدة بث للعبة لمدة ساعة على منصة Twitch ابتداء من يوم 10 أغسطس على الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

شارك هذا المقال