dead rising

سنحت لي فرصة تجربة لعبة Dead Rising Deluxe Remaster وهي عبارة عن ريميك كامل للعبة الأكشن و الزومبيز Dead Rising من شركة كابكوم اليابانية والتي كانت حصرية لجهاز الاكسبوكس 360 في الماضي حيث ارتبطت هذه السلسلة طويلًا بأجهزة مايكروسوفت المنزلية. اللعبة تم إعادة بنائها بالكامل بمحرك RE engine الخارق الذي استخدم في تطوير العاب Re 7 و RE 8 وهذا كاف ليبشرنا بأن اللعبة ستأتي بمظهر عصري جميل!

لمن لا يعلم ماهي Dead Rising هي لعبة صراع بقاء ضد الزومبيز وتلعب فيها بشخصية “فرانك ويست” وهو صحفي لديه كاميرا. فرانك يعلق في مجمع تجاري ضخم ويحاول أن يصمد فيه لمدة ثلاثة أيام و يجب عليه استخدام أي أداة أو سلاح داخل المجمع وفي نفس الوقت إنقاذ أكبر عدد من الناس داخل المجمع.

في بداية اللعبة أضيف مشهد سينمائي جديد لأم تقود سيارة مع ابنتها وكيف كانت بداية اجتياح الزومبيز للمدينة، وبعدها تبدأ افتتاحية اللعبة الاصلية مع ظهور فرانك في الهليكوبتر حيث عليك استخدام الكاميرا في التقاط الصور، وكلما التقطت صورا معينة كلما حصلت على نقاط خبرة تزيد من مستوى فرانك لتحصل على مميزات جديدة مثل طاقة أعلى و خانات أكبر لحمل الادوات وأيضا تعلم حركات جديدة مثل القفز والركل والمشي القصير فوق رؤوس الزومبيز.

تجربتي للعبة كانت مطابقة تماما للنسخة الاصلية منها من ناحية تصميم المجمع وأماكن الأدوات وكل شيء فيها وحتى الحوارات كانت مطابقة تماما والاصوات داخل اللعبة أيضا متطابقة وهذا جميل جدًا حيث شعرت حقًا أنني ألعب نسخة من اللعبة الأصلية برسوم وتحكم أفضل ولكنها ما زالت محتفظة بنكهة التجربة الأصلية بكامل روعتها.

تم العمل على العديد من التحسينات، التحكم بات أفضل من ذي قبل حيث تستطيع الان التصويب والمشي في نفس الوقت، وايضا اصبح تحمل الاسلحة ظاهرا امامك في عداد على الشاشة أما في السابق لم يكن من الواضح كم تبقى من تحمل السلاح، وأيضا الخريطة في اللعبة صارت اوضح وافضل من السابق، ولعل اكثر ما أعجبني أن الحوارات الجانبية للشخصيات أصبح فيها تمثيل صوتي بالكامل خصوصا الشخص الذي يعطيك المعلومات عن الناس في الراديو لأنني استطعت اللعب وسماع مايقول فيه في نفس الوقت.

جميع الاستراتيجيات التي استخدمها في النسخة الاصلية تعمل في النسخة المحسنة خصوصا تحمل الاسلحة فاقوى سلاح تستخدمه في بداية اللعبة هو جذع المانيكان القوي في التحمل والذي يقتل الزومبيز بضربة واحدة! ولاحظت أن استخدام الاسلحة والضرب فيها صار أحسن من قبل فأصبحت الضربات تؤثر بشكل افضل على الأعداء خصوصا سلاح سيف الكاتنا الذي يمزقهم إربا!

وهنا أصل إلى نهاية انطباعي الأولي عن اللعبة ولا يزال هناك الكثير من الأشياء فيها والتي سأتكلم عنها بشكل مفصل في المراجعة الكاملة.

شارك هذا المقال