في مقابلة صحفية جديدة، صرح Feargus Urquhart رئيس استوديو Obsidian أن لعبة Baldur’s Gate 3 قد ألهمت الفريق خلال عملية تطوير لعبة Avowed، وذلك من جانب تصميم الرفقاء بشكل عميق وجعل أفعالك مؤثرة عليهم، وتصميم شخصياتهم بحيث تتناسب تفاعلتهم مع ما تفعله من خيارات مع ما قد يفكرون هم به. الجدير بالذكر أن استوديو Obsidian هو الاستوديو الذي طور أول ألعاب سلسلة Baldur’s Gate.
ولكن من يعرف ألعاب الاستوديو السابقة ومن ضمنها The Outer Worlds و Fallout New Vegas، يعرف جيدًا أن الاستوديو يعمل على تصميم شخصيات عميقة ذات هوية واضحة من بداية اللعبة إلى نهايتها، والتعلم من Baldur’s Gate 3 هو أمر سيثري تجارب الاستوديو أكثر.