حصل فريق تروجيمنج على فرصة ثمينة للحديث مع رئيس شركة سيجا المرموقة، السيد Shuji Utsumi ضمن فعاليات مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة الذي يلعب تروجيمنج دور الشريك الإعلامي للحدث الضخم. فلنبدأ في استعراض الأسئلة

 

تروجيمنج: مع ازدياد شعبية الرياضة الإلكترونية بشكل كبير خلال السنوات الماضية، كيف تخطط سيجا للتفاعل مع هذه الظاهرة خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) التي تشهد نمو كبير لهذا القطاع؟

السيد Shuji Utsumi:

كما تعلمون، وللأسف..سيجا لا تمتلك تواجد كبير في مساحة الرياضات الإلكترونية، وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكننا نمتلك عناوين كثيرة وعريقة تناسب جدًا هذه المساحة ونعمل على إحيائها بشكل عصري، وأتمنى أن يحبها اللاعبون في المنطقة”

تروجيمنج: ما هي التوجهات التي تظن أنها ستكون الأكثر تأثيرًا على صناعة الألعاب خلال السنوات الخمس القادمة، وكيف تجهز سيجا للتعامل معها؟

السيد Shuji Utsumi:

لقد تواجدت سيجا على الساحة لسنوات طويلة، ومرت علينا الكثير من التغييرات، من ضمنها التحول إلى الألعاب ثلاثية الألعاب، وظاهرة رواج ألعاب الهواتف، ثم جاءت وسائل التواصلا لإجتماعي وتستمر أشياء جديدة بالظهور، والآن الذكاء الاصطناعي قادم بقوة، وعلينا أن نكون جاهزين لهذه الموجة الكبيرة، ولذلك نأمل أن نستطيع استغلاله بشكل فعال في المستقبل لبناء وتطوير الألعاب”

تروجيمنج: كيف رأيتم ردود الأفعال بعد الإعلان عن عودة ألعابكم الكلاسيكية مثل Golden Axe و Street of Rage و Shinobi، وهل يمكننا توقع المزيد من إعادة إحياء العناوين الكلاسيكية لسيجا في السنوات القادمة؟

السيد Shuji Utsumi:

سيجا شركة مختلفة، لأنها تمتلك العديد من العناوين التي أصبحت كلاسيكية مع مرور الوقت، لقد أصبحت صناعة الألعاب ثقافة مثل الموسيقى والسينما تمامًا، ولدينا جماهير جديدة نريدها أن تعيش هذه اللحظات المميزة كما عاشت الأجيال السابقة، ونحن ندفع في هذا الاتجاه. أتمنى أن تعجب الألعاب القادمة اللاعبين في المنطقة (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

تروجيمنج: مع استحواذ شركة سيجا على الاستوديو المطور “روفيو” المعروف بنجاحاته مع سلسلة ألعاب Angry Birds، ما هو تصوركم لدمج خبرات الاستوديو مع العناوين العريقة التي تمتلكها سيجا، وما هو المتوقع من هذا التعاون في مستقبل سيجا في التوسع إلى سوق ألعاب الهواتف وما بعده؟

السيد Shuji Utsumi:

سيجا تقوم بعمل رائع في مجال ألعاب المنصات المنزلية والحاسب، ولكن ليس على الهواتف، وروفيو يمتلك هذاا لنوع من الخبرة، وفي نهاية هذا العام لدينا فيلم سونيك 3، وألعاب للأجهزة المنزلية والحاسب،ولدينا أيضًا لعبة سونيك جديدة للهواتف، بدعم كبير من روفيو، وبدونهم لم نكن لنتمكن من تقديمها، وهو أول تعاون بيننا وسنعمل مجددًا معًا لتوسيع ما أسميه “مبادرة تعدد الوسائط”

تروجيمنج: هل لدى سيجا أي خطط لإقامة المزيد من المكاتب أو استوديوهات التطوير المحلية في المناطق التي تشهد نموًا كبيرًا مثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ وما هي الرسالة التي تريد توجيهها لمحبي سيجا بالمنطقة؟

السيد Shuji Utsumi:

سيجا لم تكن متواجدة في المنطقة في السنوات الأخيرة بما يكفي، ولكن هذا الأمر بدأ بالتغير وأصبحنا نقدم ألعابنا بتوطين مناسب لسكان المنطقة، وترجمة باللغة العربية، وأيضًا نحاول الدخول إلى مجال الرياضة الإلكترونية وتقديم عناوين أكثر ملاءمة لذلك

تروجيمنج: بالحديث عن فيلم سونيك الذي أشرتم إليه خلال إجاباتكم اليوم، نحن متحمسون لمشاهدة Sonic 3 في ديسمبر، ولكن هل سيكون هناك جزء ثالث من لعبة Sonic Adventure؟

هذا سؤال جيد! كل ما استطيع قوله هو أبقوا متابعين، هي قادمة وستلعبونها

كانت هذه كل الأسئلة التي وجهناها للسيد Shuji Utsumi خلال فعاليات حدث الرياضة العالمية الجديدة، ابقوا على إطلاع للمزيد من التغطيات من المؤتمر في نسخته الثانية.

شارك هذا المقال