بدعوة من شركة بانداي نامكو بمقرها في المانيا سنحت لنا الفرصة لتجربة لعبة القتال DRAGON BALL: Sparking! ZERO قبل صدورها بشهر أكتوبر القادم حيث تتوفر اللعبة لأجهزة الجيل الحالي المنزلية والحاسب الشخصي، في البداية دعوني أخبركم بأن اللعبة تدعم اللغة العربية قوائم ونصوص وكانت الترجمة جدا ممتازة فيها، قائمة البداية كانت جميلة جدا ففيها ظهر شعار اللعبة والاسم الكامل لها على خلفية مجرات كونية في الفضاء واعطتني إحساس بأنني سأخوض تجربة عميقة جدا والموسيقى فيها كانت حماسية وملحمية.

عندما ضغطت زر ابدأ انتقلت الكاميرا الى منزل شخصية فيجيتا وكل الشخصيات موجودة فيه ومنها غوكو وترنكس وجوتن وفيجيتا وحتا بيروس وويس موجودين وكلما تغير في اختيار الأنماط تتغير زاوية التصوير لكي تريك بعض الشخصيات وهنا يجري حديث طريف بينهم فمثلا عند اختيار التدريب سيطير غوكو ويذهب الى مكان البطولة وسيقابل جوهان وبيبكولو هناك ويقول غوكو : هاه؟ غوهان هنا أيضا!

رسوم اللعبة والتقديم افضل ما رأيت في أي لعبة دراغون بول من قبل وخصوصا التفاصيل فيها فهي اقرب شي الى رسوم الانمي والجميل أيضا ان في اللعبة اكثر من 180 شخصية ومن بينهم فيجيتا نسخة Z و فيجيتا نسخة سوبر والتصميم يختلف كما كان في النسختين في الانمي ففي Z تصميم فيجيتا من Yamamuro وتصميم فيجيتا في سوبر كان من Shintani وهذا شي جدا جميل لعشاق السلسلة ويتضح كم وضح المطورين جهدهم وحبهم في اللعبة.

أسلوب ونظام اللعب عميق جدا وقد يكون الاعمق في السلسة وللأمانة لم يسعني التطرق اليه بشكل واسع لان الوقت كان محدود جدا ولكن استطيع ان أقول انه مع العمق الذي موجود فيه الا انه ليس بالصعب ويستطيع أي شخص اللعب والاستمتاع في اللعبة وهنالك أنماط مختلفة في اللعبة واثنان منهم تخص اللاعب الواحد ونمط الحلقات وهو عبارة عن طور القصة في اللعبة بحيث تلعب في حلقات شخصيات مختلفة وتنهي وتتقدم فيها.

سمحو لي تجربة 30 دقيقة من حلقة غوكو و 15 دقيقة من حلقة غوكو بلاك و فريزا ، فحلقة غوكو وضعتني مباشرة في قتال ضد فيجيتا القرد الضخم وكان صعب جدا لأني لم اتطرق الى نظام اللعبة بشكل افضل ولكن مع الوقت استطعت ان افوز عليه وكنت الوحيد وقتها من الموجودين الذين فازوا عليه وقد اعطوني هدية جميلة تستطيعون رؤيتها في الفيديو انطباعي عن اللعبة في قناة اليوتيوب الخاصة بنا، وبعدها انتقلت الى قتال فريزا وهنا لم استطع الفوز عليه فقد كان قويا جدا، وبعدها جربت حلقة غوكو بلاك و فريزا وكلاهما كانو يضعونك في مكانهم في حلقة الانمي بحيث في فريزا قاتلت غوكو ورفاقه وفي غوكو بلاك قاتلت فيجتو والذي حطمني تحطيما.

الطور الاخر اسمه معركة مخصصة وفيه تستطيع صنع الحلقات والقصة الخاصة بك بانك تجعل شخصيات تقاتل بعضها وتخصص الحوارات بينهم وأيضا تخصص خيارات المعركة مثلا عندما تنخفض طاقة غوكو تحت ٣٠ ٪؜ سوف يتحول الى السوبر سايان ويحصل على قوه هائلة تضاهي 200% من قوته، وتستطيع أيضا رفع حلقاتك لكي يحملها اللاعبين ويستمتعون فيها وأيضا تستطيع ان تحمل الحلقات الذين ابتكروها باقي اللاعبين.

وهناك اطوار مختلفة للقتال ضد الكومبيوتر او لاعب ثاني واطوار الشبكة ولم يسعني تجربنها كلها لضيق الوقت مع اني لعبت قرابة الثلاث ساعات ولكن اللعبة محتواها ضخم جدا وهذا امو مبشر جدا، حسنا وهنا انتهت تجربتي للعبة واستطيع القول انها قد تكون افضل لعبة DRAGON BALL قد لعبتها على الاطلاق والأفضل في سلسلة sparking ! جمهور دراغون بول انتم امام تجربة رائعة وانا في اشد الحماس لإعطائكم التجربة الكاملة لها عندما اراجع اللعبة بإذن الله.

شارك هذا المقال