كشف الإعلامي Colin Moriarty عن تفاصيل حديثه مع أكثر من مصدر داخل استوديو Firewalk مطور Concord، اللعبة الخدماتية التي تم إغلاقها مؤخرًا قبل مرور شهر كامل على إصدارها. الإعلامي ذكر أن ميزانية اللعبة هي في الحقيقة أكبر بكثير مما كنا نعتقد، حيث وصلت إلى 400 مليون دولار ولذلك لأن سوني وقيادات الاستوديو كانوا يطمحون لصناعة عالم ممتد مشابه لعالم Star Wars، ويبدو أن الاستثمار في هذا الجانب كان على أشده.
المصادر أيضًا ذكرت أن اللعبة نُظر لها على انها مستقبل سوني بلايستيشن، والمشروع الواسع الذي سوف يحمل الجانب الخدمي في الشركة لسنوات طويلة، ولكن ردود الأفعال السلبية كلها تم تجاهلها منذ وقت الإعلان عن اللعبة، وهذا ما أنذر بفشل كارثي. هذه العقلية التي اكتسبها المطورين يقال أنها جاءت معهم منذ كانوا في استوديو Bungie، حيث سماها أحد المصادر “الإيجابية السمية” أي أن يظل المطورين إيجابيين حول مشروعهم إلى أن يتم إطلاقه وعدم السماح بالهجوم عليه من النيل من معنوياتهم، ولكن الاستوديو لم يكن يدرك أن الهجوم عليهم لم يكن غرضه أي نيل من معنوياتهم، وإنما نداءات من المعجبين بأن أسلوب تقديم اللعبة لا يعجبهم.
ما رأيكم في تفاصيل هذا التقرير؟