في حواره مع موقع Game Developer، كشف رئيس شركة كرافتون الناشرة، السيد Changhan ‘CH’ Kim عن أن لعبة The Callisto Protocol قدمت أداءً تجاريًا متواضعًا ولم تنجح في حفر اسمها بين ألعاب الرعب المحبوبة في قلوب اللاعبين بسبب قلة الإبداع في أسلوب لعبها، وعدم تقديمها ما يميزها عن منافسيها.
قال أيضًا أن اللعبة اهتمت بالرسوم بشكل فائق، وأهملت جوانب الاستمتاع بتحريك الشخصية وجعلها تقوم بأشياء مميزة، وهو شيء تعلمته شركة كرافتون من تجربتها مع نشر هذه اللعبة، إذ أن الألعاب دائما يجب أن تكون ممتعة كـ”لعبة” وليست فقط مجرد متعة للناظرين.
يقول Changhan ‘CH’ Kim ذلك ردًا على مخرج اللعبة، جلن سكوفيلد الذي فتح النار على الشركة واتهم في تصريح سابق إدارتهم للمشروع بأنها السبب في فشلها التجاري، ومستواها المتواضع. نقلنا لكم ذلك التصريح السابق ويمكنكم قراءته من هنا.