سوّقت مختلف شركات الألعاب لطرفيات الواقع الافتراضي والواقع المعزّز على أنّها تمثّل مستقبل ألعاب الفيديو وكما نعلم فطرفيات الواقع الافتراضي لا زالت وبعد أكثر من 8 سنوات على إصدار طرفية Oculus Rift مقتصرة على جمهور محدود جداً من اللاعبين مع تقلّص اهتمام شركات الألعاب بها بشكل سريع.
شركة Microsoft كانت واقفة خلف طرفية الواقع المعزّز الخاصة بها HoloLens وقد أعلنت اليوم عن كونها قد أوقفت تصنيع طرفية HoloLens 2 (صدرت عام 2019) ومن لا زال مهتماً بهذه الطرفية عليه أن يبادر بشرائها وستستمر مايكروسوفت بدعم الطرفية بالتحديثات الخاصة بالبرمجيات وأنظمة الآمن حتى نهاية ديسمبر من العام 2027 بينما دعم الجيل الأول من الطرفية بالتحديثات سينتهي بنهاية العام الحالي.
Microsoft ستواصل تعاملها مع الجيش الأمريكي وتزويده بهذه الطرفيات المستخدمة لأغراض التدريب ولكنّ بيعها لعامة المستهلكين سيتوقّف،