خلال مقابلة جديدة مع Tim Willits المدير الإبداعي في Saber Interactive والتي حظيت بنجاح ممتاز مؤخراً مع Space Marine 2، تمّ الحديث عن سبب فشل الألعاب الضخمة في الفترة الأخيرة وقد ذكر Willits بأنّ السبب ليس بالضرورة فترات التطوير الطويلة هذه الأيام ولكن المبالغة في نطاق تلك الألعاب وجعل هذه التجارب ضخمة بحيث لا يحسن فريق التطوير اتقان أي عنصر من عناصرها بالشكل المطلوب.
Willits ذكر بأنّهم في تطويرهم للعبة Space Marine 2 كانوا حريصين على المحافظة على المشروع ضمن نطاق معيّن مع اتقان عناصر اللعب المختلفة وتقديم تجربة لعب ممتعة ومتماسكة.