متجر Steam يكسر حاجز الـ38 مليون لاعب متزامن

لاحظ بعض اللاعبين ظهور ملحوظة في متجر ستيم تفيد بأن “شراء” الألعاب الرقمية على المتجر، يعني أن اللاعبين يدفعون لقاء الحصول على ترخيص الوصول للعبة، ولا يعني أنهم يقتنون اللعبة بشكل كامل ودائم.

عند العودة إلى شروط الاستخدام في المتجر، وجد البعض أنه قد تم تحديثها للتأكيد على هذا الأمر أيضًا، وهو ما أثار غضب الكثيرين منذ وقتها. في حقيقة الأمر هذا الشيء ليس جديدًا، وهو نقاش مثار منذ فترة بسبب ألعاب مثل The Crew 1 و Forza Horizon 4 اللتان تمت إزالتهما من المتجر بشكل كامل، وحتى من اشتراهما لا يستطيع تحميلهما. أما هورايزن فالسبب وراء إزالتها هو انتهاء تراخيص بعض الأغنيات المستخدمة فيها، و The Crew أزيلت بسبب إغلاق يوبي سوفت لخوادمها بشكل كامل، وبما أنها لعبة من نوع “Always Online” هذا يعني أنها لن تعمل حتى إذا حملتها، لذلك قررت يوبي سوفت إزالتها تمامًا. هذا الأمر تسبب في رفع بعض الدعوات القضائية ضد ستيم ويوبي سوفت، وعدد كبير منها كان في ولاية كاليفورنيا مما تسبب لإقرار الولاية قانونًا يلزم الجميع بتوضيح هذا الشيء في العقود أو بنود الاستخدام.

“ألعابكم التي تدفعون ثمنها ليست ملككم” هذا كان ملخص القانون، ويهدف ستيم بالتنبيه الجديد على أن يتجنب المطاردات القانونية لاحقًا، ولكن على جانب القوانين نفسها الخاصة بالمتجر، فإن شيئًا لم يتغير! هكذا كانت الأمور منذ البداية.

 

شارك هذا المقال