في حديث جديد اجراه المطور السابق في بيثيسدا، بروس نيسميث مع موقع Video Gamer، صرح بأن تطوير لعبة The Elder Scrolls Skyrim على PS3 كان مرهقًا جدًا لمطوري اللعبة، وأنه مقضوا وقتًا طويلًا في ضبطها، على عكس نسخة Xbox 360، والتي كانت أسهل بفارق ضخم.
يقول بروس أن الفارق الرئيسي بين المنصتين كان في المعمارية، منصة Xbox 360 قدمت حرية أكبر في تخصيص كيفية استهلاك اللعبة للمعالج الموجود، أما PS3 فكان المطور مجبرًا على تخصيص 50% فقط للرسوم، و 50% للأنظمة التي تعمل في الخلفية، وهي عادةً ما تكون أضخم الأشياء واكثرها تشعبًا في ألعاب بيثيسدا. لا يمكن للمطورين تغير هذا النمط على PS3، ولذلك احتاجت اللعبة لوقت أكبر في التطوير والصقل، وحتى بعد كل ذلك خرجت بشكل باهت تقنيًا، وعانت من المشاكل الكبيرة وقت الإطلاق.