أحد القرارات المثيرة للجدل التي اتخذتها Microsoft هذا العام كانت الإغلاق المفاجئ لعدد من فرق التطوير التابعة لها ومن ضمنها فريق التطوير Arkane Austin الذي قدّم لنا لعبة الخيال العلمي الفريدة Prey وقدّم لعبة التصويب الجماعية Redfall التي فشلت في الرقي إلى التوقعات.
Raphael Colantonio مؤسّس الفريق السابق تحدّث في مقابلة جديدة عن قرار إغلاق الفريق وامتدح العاملين فيه وقدرتهم على تقديم تجارب سحرية بحسب وصفه والفريق كان مكوناً من مجموعة موهوبة من المطوّرين ولا يقوم بالتوظيف بأعداد هائلة ببساطة كما تفعل أكثر الفرق الضخمة.
Colantonio يظن بأنّ القرار في نهاية المطاف كان يعود لحاجة الشركة للتقليل من المصاريف بشكل أو بأخر ربما لإرضاء المستثمرين أو لأمر يتعلّق بسوق الأسهم ولكنّه يرى بأنّ اختيار Arkan Austin بالتحديد كأحد الفريق التي سيتم إغلاقها كان قراراً خاطئاً.