كتب مايكل داوس، أحد إداريي استوديو لاريان مطور بالدرز جيت 3 على تويتر أن نجاح لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl يمثل رسالة للمطورين والقائمين على الصناعة بأن اللاعبين متعطشين إلى الألعاب التي تستهدف تقديم تجارب تفاعلية بشكل كبير، وأن الألعاب التي تحاول الشركات جعلها متوافقة مع الجميع لا تروق للكثيرين.
يقول داوس أن المطور أصبح بإمكانه الوصول للاعبين مباشرةً نتيجة للمبيعات الرقمية، وهو ما يجعل دور الشركات الناشرة ومتاجر التجزئة في تراجع، ويكاد يكون غير مؤثر في المبيعات.