واحدة من اكثر الألعاب المرتقبة لهذا العام هي لعبة Assassin’s Creed Shadows، الجزء الجديد من سلسلة العاب الاكشن والعالم المفتوح من يوبي سوفت والذي تدور أحداثه في اليابان القديمة تبدو واعدة بكل العروض التي شاهدناها لها واليوم سنحت لنا الفرصة لمقابلة Jonathan Dumont المخرج الإبداعي للعبة والذي شاركنا الحديث عن العديد من النقاط المهمة التي تخص الجزء القادم:
– أولا نرحب بك بتروجيمنج و نبدأ الحوار سريعا حول واجهة الـAnimus باللعبة *”الـAnimus Hub هي القائمة الرئيسية بلعبة Assassin’s Creed Shadows وبها بإمكان اللاعبين خوض تقريبا كافة ألعاب السلسلة السابقة ومن ضمنها لعبة Shadows” والتي تبدو كأنها خطوة إضافية لخوض اللعبة فهل هنالك طريقة لتفاديها وخوض اللعبة مباشرة؟
أهلا بكم، ستدخلون لأحداث اللعبة بسرعة حتى مع واجهة الـAnimus، تم تصميم اللعبة بحيث لا يأخذ الامر حيزا طويلا من اللاعبين
– لماذا تم اختيار فترة اليابان القديمة لرواية القصة؟
لأنها فترة مثيرة جدا للاهتمام، التاريخ الياباني حافل جدا بالأحداث والقصص، نحنا اخترنا فترة كانت فترة انتقالية بتاريخ اليابان حيث كانت الصراعات قبل السلام الذي حل لاحقا وهي أيضا فترة مثيرة على مستوى العالم فالقصة تأتي قبل فترة وصول البرتغاليين لليابان ولذلك فالفترة مثيرة من محاولة توحيد اليابان وأيضا الصراعات الداخلية في اليابان بين الإمبراطور و المقاتلين ونشاهد الفرق بين القرى والمدن بتلك الفترة وأيضا صعود المزارعين للقوة ولذلك هي فترة حافلة بالأحداث التي نرغب بروايتها.
– هل سنشاهد أي شيء بخصوص شعب الـAinu باللعبة؟
لا، تركيزنا هنا عن قبيلة الكنساي بوسط اليابان حيث تدور الأحداث
– تبادل اللعب السلس بين الشخصيتين الرئيسية رائع جدا، هل نتوقع الحصول على طور لعب تعاوني مستقبل بعد صدور اللعبة؟
مع إطلاق اللعبة لا يوجد طور لعب تعاوني ولكن لاحقا بعد صدورها قد نفكر بهذا الأمر، ولكن حاليا مع إطلاق اللعبة لا يوجد طور لعب تعاوني
– هل سيكون هنالك انتقال بالزمن للوقت الراهن “قصة باسم” بأحداث القصة؟
سيكون هنالك رواية للتاريخ الحديث بشكل مختلف ولكن “لور” اساسنز كريد موجود باللعبة وسنراه بزوايا مختلفة للقصة، اللعبة تتيح للاعبين الجدد فهم القصة بشكل أوضح للماضي والقصة الرئيسية ولكن لا نعرف ما سيحدث لاحقا بالأحداث.
– ما هو أصعب شيء وجهتموه أثناء تطوير هذه اللعبة؟
لعبة Assassin’s Creed Shadows هي لعبة صعبة جدا للتطوير، أعتقد أن تواجد شخصيتين كان تحديا كبيرا، كان علينا تقديم نوعين من القتال والحركة المختلفة جدا وطريقة الحديث مع الشخصيات و التفاعل وأيضا نقطة الالتقاء بينهم، أيضا بناء العالم من حيث تغير الفصول وتعاقب الليل والنهار كل ذلك كان يؤثر على مدى واقعية اللعبة.
– إذا كان يبدك الاختيار هل ستأخذ Naoe أو Yasuke كرفيقا لك بالمعركة؟
أعتقد أنني سأختار Yasuke “يقولها ضاحكا”، شكرا لكم على هذه الأسئلة ونتمنى أن تستمتعوا باللعبة
لعبة Assassin’s Creed Shadows تصدر بتاريخ 20 مارس القادم على أجهزة البلايستيشن5 و الاكس بوكس سيريس و الحاسب الشخصي وسنكون معكم بتغطية مستمرة للعبة مع صدورها.