Shuhei Yoshida من Sony Computer Entertainment العالمية يصف عملية تطوير اللعبة المنتظرة The Last Guardian بالسلسة والبطيئة في آن واحد.
يضيف كذلك بقوله أنه رغم توقف Fumito Ueda عن العمل بدوام كامل لـSony، فإنه لا يزال يأتي للعمل على اللعبة بشكل يومي حيث أنه لا يزال متعاقداً مع الشركة.
لا يزال Ueda يأتي للعمل في استوديو Team ICO يومياً، وربما يكون أحد الناس الذي يقضون أطول الساعات في العمل.
هذا ما قاله Yoshida عن Ueda وعمله على اللعبة. أضاف Yoshida كذلك:
المشروع لا زال مستمراً ولكن بشكل بطيء، ولم نقم بتغيير تركيزنا. لا تزال اللعبة مشروعاً مهماً، ورؤية نود أن نوصلها للكل. رؤية Fumito كوّنت تحدياً صعباً للمطورين، حيث أنه هنالك العديد من عمليات الإلغاء وإعادة البناء من جديدة المتكررة. هذا هو سبب التقدّم البطيء.
أكثر ما يطمئنني حول اللعبة هو مدى تكريس Fumito Ueda لوقته من أجلها، وهو الذي جعلني أتأكد من أنها ستكون لعبة رائعة.
اللعبة لم تحصل على موعد إصدار حتى الآن، وهي ستكون حصرية فقط على الـPlayStation 3.