بعد انتشار الأخبار حول عملية إعادة هيكلة BioWare التي ترتّب عليها تسريح العديد من الموظفين ونقل البعض الأخر إلى فرق أخرى وتقليص القوى العاملة إلى النصف، قام Michael Douse رئيس قسم النشر في Larian Studios بانتقاد EA قائلاً بأنّ الشركة كانت قادرة على تفادي التسريحات التي كانت استراتيجية قصيرة الأمد للتقليل من التكاليف عوضاً عن تطبيق استراتيجية لمعالجة مشكلة طويلة الأمد.
Douse انتقد كون القرارات التي يتم اتخاذها تكون تحت وطأة الضغوطات من المنظور المالي عوضاً عن التفكير في أهمية المطوّرين بعد انتهاء تطوير المشاريع ففي حال عدم توفير السيولة الملائمة للمطوّرين وفرق التطوير بعد المشاريع فإنّ المطوّرين الذين يتم تسريحهم يترك العديد منهم صناعة الألعاب التي تخسر خبراتهم ومهاراتهم التي كان بالإمكان الاستفادة منها في مشروع المطوّر التالي.
To make it absolutely clear, what I hate about the way layoffs are carried out is that they are done *before* decision makers know what do do with a studio, and not as a result of figuring out a direction. This is consistently true. It is a short term cost saving measure at a…
— Very AFK (@Cromwelp) January 31, 2025
It is possible not to layoff large parts of your development teams between or after projects. Critically, retaining that institutional knowledge is key for the next. It’s often used as an excuse to ‘trim fat’ and to an extent I understand that under financial pressure, but…
— Very AFK (@Cromwelp) January 30, 2025