لا نعلم أنودع فريق Bungie الذي ظل مبدعا إلى أن شاءت الأقدار أن يودع سلسلة Halo أم نرحب بـ343 Industries المطور الجديد لسلسلة Halo العريقة، لعلنا سنفعل كلا الأمرين، ولنشكر فريق Bungie لما قدمه طوال سنين لحصرية الـXbox ولنأمل أن يكون المطور الجديد خير خلف له مع بداية مشواره مع Halo بتطويره Halo 4، عشر سنوات إنقضت منذ أول إصدار لها وتتوالى الأيام مقتربين كل ثانية ودقيقة، كل ساعة ويوم من لحظة إصدار Halo 4 نهاية العام، Master Chief سيعود فما سيحمل في قبضته من تجديد ؟ أولى التفاصيل والمعلومات تبشر بالخبر، عبر مقال “تحت المجهر”  سنقرب الصورة أكثر للحديث عن أولى التفاصيل.

343 Industries أبان عن نية كبيرة في ترك بصمته على Halo كما فعلت Bungie قبله، سيحافظ على أساسيات اللعبة لكن لن يمنع نفسه من إضافة الكثير والكثير للجزء الجديد، الجزء الرابع إن إستثنينا كل جزء فرعي سيعرف عودة الشخصية الكارزمية Master Chief لقلب المعركة، غزاة الـCovenant المتواجدين في كل أجزاء السلسلة سيكونون موجودين أيضا إلا أن مجريات القصة ستعرف منحى أخر، هذه المرة Master Chief سيكون معرضا لأكبر تهديد للمجرة، ربما تظهر مخلوقات جديدة وأعداء أقوى وأشرس، ما وصفه المطورون بأنه شر قديم جدا، حضارة جديدة ستظهر في هذا الجزء وتغييرات كبيرة سترافق ذلك، اللعبة ستحافظ على السرد الذي عرفت به وبعالم الخيال العلمي الذي إمتازت به.

اللعبة ستبدو أكثر سينيمائية مما كانت عليه في السابق، فإن كانت الرسومات أجمل ما سيراه اللاعب على جهاز الـXbox 360 حسب المطورين بفضل محرك جديد مصمم خصيصا للعبة فإن لاقطات الحركة ستكون مستخدمة في عروض اللعبة كما أن تفاصيل ملامح الشخصيات ستلقى عناية خاصة، بالحديث عن الشخصيات فـMaster Chief وزميلته الشبيهة بألي هولوغرافي (مجسمات وهمية مقتبسة من الخيال العلمي حيث يظهر مجسم ثلاثي الأبعاد لشخصية أو جسم ) سيلعبون دور المحور الرئيسي ويقال أن العلاقة بينهما ستبدو مبنية على ثقة كبيرة وأحاسيس لم يكن لسابق السلسلة مكان لها، 343 Industries ظلت متكتمة حول عالم وأحداث اللعبة لكنها أتاحت لعديد من الصحفيين إلقاء نظرة على أشياء جديدة ستحتويها اللعبة.

نمط اللعب الجماعي عبر الشبكة سيكون ضمن اللعبة أيضا، شيئ متوقع طبعا، وفقا للفريق المطور فإن خرائط اللعبة التي ستكون ساحة معركة للاعبين مصممة لنمط اللعب الجماعي عبر الشبكة وليست كما هو الحال مع ألعاب شبيهة مقتبسة من نمط اللعب الفردي (نمط القصة)، الغرض من ذالك هو الحفاظ على التنوع في اللعبة وخلق جو مختلف أثناء اللعب في نمط القصة وأثناء خوض المعارك رفقة لاعبين أخرين عبر الشبكة، Halo4 تعول على الجانبين، قصة فريدة وعالم جميل من جهة ونمط لعب جماعي مثير ومتفرد من جهة أخرى، بهذا تكون الشركة قد حققت التوازن، المطورون تحدثوا عن خرائط اللعبة وكانت لبعض الصحفيين فرصة الإطلاع عليها، واحدة منها هي خريطة Warhouse ”المصنع” حيث تمتاز الخريطة بوجود ألي عملاق في طور التصنيع، الألي ليس فقط للزينة وإنما سيكون جزء لا يتجزأ من الخريطة عينها.

رغم أن الأستوديو سيحافظ على أساسيات كثيرة من السلسلة إلا أنه سيجعل القتال أعنف وأشرس والحركة اسرع، سابقا تميزت Halo بالحركة البطيئة للشخصية، بقفزاته الطويلة وإيقاعه الذي يدمج المتعة والتسلية، للحفاظ على روح السلسلة فكل الاسلحة المصممة من قبل Bungie تم الحفاظ عليها إلا أن المطور الجديد لم يخجل من إظافة لمسة طفيفة لكل سلاح، نظام تشخيص لشخصية كل لاعب سيكون متوفرا، بعد الإنتهاء من أي جولة سيحصل اللاعب على نقاط يمكنه إستخدماها لتشخيص شخصيته، هذه المرة كل تغيير على درعه أو اسلحته سيغير من قدراته على ساحة المعركة.

Halo 4 مازالت عائمة في الفضاء والمعلومات القليلة عنها لن تجعلنا نحكم من الأن، موعدنا نهاية العام لتجربة مغامرة جديدة من مغامرات Master Chief.

شارك هذا المقال