لطالما تميز Hideo Kojima بأفكاره الغريبة والمثيرة خاصة في سلسلة Metal Gear التي ابتكرها، كوجيما اشتغل في مامضى على الكثير من الألعاب والعناوين المختلفة رفقة Konami وعرف بأفكاره التي تحدث ضجة في أواسط الميدان، ففي كثير من الأحيان قام كوجيما بوضع كلمات سرية وألغاز تشير لمشاريعه القادمة أم ألعاب كان له يد فيها أو ميولات شخصية.
في العام 1988 كان كوجيما يعمل على عنوانين على الـMSX، الأول كان Snatcher لعبة مغامرة والثانية كانت Metal Gear، وكانت له نية وضع تحد بسيط ومفاجأة غير متوقعة لمن يشتري لعبة Snatcher.
كوجيما قال أن فكرته كانت ترمي لتوجيه رسالة خفية للاعبين بخصوص لعبة MG، حيث أنه كان ينوي استخدام مادة كيميائية شبيهة بحبر خفي يتفاعل مع الحرارة على القرص المرن الخاص باللعبة، حيث أن الرسالة لاتظهر إلا تحت تأثير الحرارة، بعد دقائق فقط من اللعب تظهر الرسالة بشكل واضح ولكن كيف سيعلم اللاعب أن القرص المرن يحمل رسالة من السيد كوجيما.
الفكرة كانت تقتضي بجعل المادة الكيميائية تصدر رائحة تجعل اللاعب يخرج القرص المرن للتحقق وسيكتشف حينها أنه اكتشف لتوه رسالة خفية، Konami لم تتقبل الفكرة حتى أنها قمت بتأنيب المطور الياباني (فلتجرب ذلك الأن) وقالت أن وضع مادة كيميائية تتفاعل مع الحرارة لم يكن شيئا مرحبا به لا من الفريق التقني ولا من قبل اللاعبين، هل كانت ياترى مخطئة ؟