يبدو أن موافقة Hideo Kojima على استخدام Solid Snake في Super Smash Bros Brawl جاءت بسبب ابنه الذي كان معجباً بالسلسلة، حيث كان مبتكر سلسلة MGS قد أخبر صحفيين في موقع Joystiq خلال تواجده في واشنطون الأسبوع الماضي:
إن طفلي يحب Super Smash Bros و إننا نلعبها معاً، و قد أخبرني أنه لا يوجد أي شخصية قمت بابتكارها متواجدة في اللعبة.
لكن بالإضافة إلى حب ابنه لسلسلة Super Smash Bros أشار كوجيما أن سلسلة MGS لم يكن لها وجود قوي على أجهزة Nintendo حتى مع إطلاق MGS1 على جهاز GameCube تحت اسم The Twin Snakes، حيث يقول:
كما تعلمون لقد قمنا بنشر Twin Snakes على GameCube لكن بشكل عام لم يكن هناك الكثير من MGS على أجهزة ننتندو، لذا من هذا المنظور اعتقدت أنها ستكون طريقة ممتازة لإطلاع الأشخاص الأصغر سناً على هذه الشخصية “Snake”.
من الجدير ذكره أن Masahiro Sakurai كان قد تحدث في لقاء مع ننتندو بعد الكشف عن جهاز Wii في E3 2006، أن كوجيما كان قد عرض عليه إضافة Snake إلى Melee على جهاز GameCube لكنه كان متعمق كثيراً بعملية التطوير مما جعل الأمر متأخر.