قد يستائل البعض وربما الكثيرون عن من هذا الشخص المسمى Jason Rubain ؟ لما فكرنا الحديث عنه ؟ ولما بالتحديث في هذه الفترة ؟ لعل ذلك راجع كون اللاعبين يفتقدون لعبة Crash Bandicoot التي كانت واحدة من أفضل الألعاب بتقييم الكثيرين، ذكرناها لكم مرارا وتكرارا وشخصية Crash ظهرت في موضوعنا السابق هذا ولعل الفرصة تسمح للكتابة عن Jason Rubin.
سنقف لحظة لنعرف مالعلاقة التي تجمع بين كل من Crash Bansicoot و Jason، ليس الشخص الذي يملك مليون نسخة من اللعبة ولا الشخص الوحيد الذي لم يلعب في حياته سوى هذه اللعبة، إنه ببساطة الشخص الي إبتكر اللعبة بما فيها.
ولد هذا المطور في العام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية وحضي برفيق طفولة (Andy Gavin) يتشاطر معه نفس الميول، ألعاب الفيديو، تعلما وطورا نفسيهما وعملا بجد ليبدأ كل منهما في التفكير مليا في ماسيقوم به في القادم بخصوص ألعاب الفيديو وهما في سن الـ13 فقط خلال العام 1983، وصدقوا أولا تصدقوا الأستوديو المملوك لـSony الأن والمعروف بحصرية Uncharted أنشئ في العام 1986 من قبل هذين المبدعين أي في سن لايتجاوز الـ16، من كان ليصدق أن Naughty Dog .
حضيت لعبة Crash بإعجاب كبير وحققت نجاحا كبيرا جعل مبتكرها غنيا منذ 1996، للأسف منذ 2004 غادر Jason شركته الخاصة لإنشاء شركة جديدة Iron and The Maiden تمثل حلم حياته الثاني، كتابة القصص المصورة، بعد ستة أشهر تلاه رفيق طفولته، شريكه Andy ليبقى أستوديو Naughty Dog مملوكا لـSony للأن وتغادر حقوق Crash أسواره للاسف.
عمل Jason على العديد من الألعاب أولها كان Keef the Thief لعبة RPG تم بيعها لـEA، توالت إنتاجات الفريق المتواضع من ألعاب RPG وألعاب مغامرات وقتال إلى أن وصل للعنوان الذي حقق به الثروة والشهرة، Crash Bandicoot.
بعد أن غادر مبتكر Crash ساحة الألعاب بشكل كامل عاد إليها بدعوة صديق الطفولة Andy ليبدأ مجددا وينشئا أستوديو تطوير ألعاب أسموه Monkey Gods فمن يدري قد نراهم في يوم من الأيام الذي نأمل أن يكون قريبا يعملون على Crash Bandicoot جديدة.