حين تم الإعلان عن لعبة Dragon’s Dogma، الكثير شعروا أن شركة Capcom نسيت أن تضع عامل اللعب الجماعي في اللعبة، خاصة بعد عرض الـPawn System. لكن منتج اللعبة Hiroyuki Kobayashi قال أن الفريق لم يضع بالحسبان إضافة عامل اللعبة الجماعي أو التعاوني لعدة أسباب. من هذه الأسباب أنهم يريدون اللاعب أن يستمتع بجربة اللعب الإنفرادي مع الحصول على خدمات الشبكة.
سبب كبير لها أننا أردنا ذلك هو نجعل اللاعبين يصنعون شخصياتهم الخاصة وصنع Pawn رئيسي.
لذا شخصيات الـPawn ليست شخصيات بلاعبين حقيقين، لكن هم شخصيات أنت صنعتها وطورتها أثناء لعبك العبة.
الـ Pawn System هو السبب أيضاً بأن اللعبة لن تصدر لها نسخة حاسب شخصي، لان الفريق وجدها “صعبة قليلاً”، لأن اللاعبين سوف يستعيرون و يعيرون شخصيات الـPawn الخاصة بهم إلى لاعبين أخرين، تظل إحتمالية صدور اللعبة على منصات أخرى غير الإكس بوكس 360، والبلاستيشن 3، ومن المحتمل صدورها على الـWii U إذا نجحت اللعبة من بداية إطلاقة على حسب ما ذكر السيد Kobayashi.
لعبة Dragon’s Dogma قادمة إلى أمريكا الشمالية في 22 May، و اوروبا في 25 May. على كل من الإكس بوكس 360 والبلايستيشن 3.