السيد Cliff Bleszinski من EPIC يعتقد أن إستديوات التطوير باليابان يجب عليها أن لا تتجاهل طور اللعب الجماعي إذا أرادت أن تجذب الجمهور الغربي. وهو لايعني أنه عليهم وضع طور اللعب الجماعي فقط بالإسم، ولكن عليهم صنع تجربة مثيرة للإهتمام وذكر كمثال لعبة Dark Souls.
نصيحتي لليابان أنه في سوق المبني على الإسطوانات الأن، لايمكنكم تجاهل اللعب الجماعي.
وإذا كنت سوف تصنع لعبة تصوب من المنظور الثالث… حقيقة أن لعبة Vanquish من Platinum لا تحتوي على طور لعب جماعي كان جريمة. هذا العنوان كان جيداً بقدر كونها غربية، لكن اللعب كان رائع، ذلك الشعور… أنا كنت أقول أحياناً أنه إذا كانت Gears هي القطار البخاري من أيام Wild Wild West، فلعبة Vanquish هي القطار السريع الياباني.
ذكر Bleszinski انه هنالك لعبة أخرى كان عليهم وضع طور اللعب الجماعي فيها وهي لعبة Shadows of the Damned من إستديو Grasshopper، اللعبة التي أطلق عليها ” المغامرة المجنونة الرائعة”.