عندما نتحدث عن ألعاب السباقات الواقعية فالبتأكيد سيظهر أسم سلسلة جران تورزمو بالحسبان, فنحن نتحدث هنا عن السلسلة التي وضعت المعايير لألعاب السباق وتفوقت عليها مرارا وتكرارا مع كل جزء جديد يصدر, هنا نتحدث عن العبقري خلف السلسلة وهو السيد كازنوري ياماتشي قائد فريق بولفوني ديجتل.
ولد ياماتشي بالعام 1967 وأنضم لشركة سوني وتحديدا لفريق بولوفني ديجتل كمصمم العاب لدى الفريق مع أول إنتاجاته تحت عنوان موتور توون جراند بريكس للبلايستيشن الأول وهي لعبة سباقات كرتونية وحققت نجاحا جيدا حولت ياماتشي إلى قائد لفريق بولوفني بعد دوره الكبير بالمشروع.
بعدها رغبت سوني بلعبة سباقات قوية تحمل أسم الشركة وكان الخيار لفريق بولوفوني ومع لعبة جران تورزمو بجزئها الاول على البلايستيشن الأول والتي حققت نجاحا ضخما عالميا والتي معها تحول أسم الفريق من Polys Entertainment إلى أسمه الحالي Polyphony Digital, وقد إنتج فريقه أيضا لعبة سباقات دراجات نارية على البلايستيشن2 تحت أسم Tourist Trophy لتكون جران تورزمو العاب سباقات الدراجات النارية ولكن لعدم تواجد شعبية كبيرة لهذا النوع من السباقات فلم تحصل اللعبة على الضجة الإعلامية المناسبة.
يعود السبب لإختيار الفريق لهوس ياماتشي بالسيارات ولحلمه الدائم بإنتاج لعبة سيارات واقعية ضخمة, ونذكر ان شركة فولكس واجن قد أهدت ياماتشي سيارة جولف هدية بسبب ظهور سيارات الشركة بلعبتة, أيضا ساهم ياماتشي بتصميم التقنية التي تقف خلف إنتاج سيارة نيسان GT-R والتي ظهرت بلعبة جران تورزمو5 برلوق وقامت بعدها شركة نيسان بإهدائه سيارة من نفس النوع نظرا لجهوده.
بعد ذلك قدما لنا ياماتشي لعبتي جران تورزمو5 للبلايستيشن3 وكذلك لعبة جرن تورزمو للـPSP وبالتأكيد المشروع القادم هو جرن تورزمو الجديدة ولكن لاندري هل ستكون من نصيب البلايستيشن3 أم الفيتا أم ينتقل ياماتشي وفريقه الموهوب للجيل القادم ويكون الكشف القادم لجران تورزمو6 على البلايستيشن4!