الجهاز : PS3 | الناشر : Q-Games | المطور : Q-Games | موعد الإصدار : 31 – 7 – 2008 | عدد اللاعبين : 4 (اوفلاين)
يستمر فريق Q-Games بتطوير المزيد من الألعاب المنضوية تحت سلسلة PixelJunk الحصرية على شبكة البلاي ستيشن PSN, الإصدارة الأخيرة في هذه السلسلة هيPixelJunk Eden, لعبة منصات ( Platforming ) ثنائية الأبعاد ذات توجه مختلف, أنت تتحكم في كائن صغير يدعى Grimp ( اختصار لكلمتي القفز والتعلق باللغة الإنجليزية ) مهمتك الأساسية هي صيد الأطياف المنتشرة في العالم الذي تعيش فيه لتتمكن من إنبات البذور كي تزدهر الجنة Eden التي تعيش في عوالمها.
المختلف في PixelJunk Eden من منظور ألعاب المنصات أن الGrimp لا يستطيع المشي إطلاقا, ستتنقل دائما عبر القفز والتعلق بأسلوب يمكن أن نصفه بأسلوب الرجل العنكبوت Spider Man, Grimp لديه القدرة على القفز والتعلق والتدحرج بأسلوب ممتع للغاية. نظام التحكم في اللعبة سيبدو غريبا لأول وهلة و سيحتاج اللاعب لدقائق حتى يفهم ملامحه الأساسية قبل أن يتقن مهاراته بشكل كامل, و لكن هذا لا يتنافى مع أن التحكم في اللعبة وتعيين أزرار اللعب هما في الواقع على درجة كبيرة من البساطة.
تعتمد اللعبة بشكل كبير على الاستكشاف في سبيل البحث عن اللقاحات التي ستنبت البذور وبالتالي ترتفع النباتات وتستمر في التقدم في اللعبة و من ثم تفتح مزيد من الحدائق, اللعبة لا تحتوي على معيار للطاقة أو مؤشر للحياة, لكن يتوجب عليك إنهاء عمليات التلقيح في فترة زمنية محددة. نظام اللعب التعاوني co-op يعتمد أيضا على الفترة الزمنية بالإضافة لمدى اقتراب زميلك من موقعك، اذا تباعدت مواقع اللاعبين فهذا يعني أنك ستضطر لإعادة المنطقة من جديد.
الموسيقى في اللعبة مزيج بين نوعي الAcid House و الAmbient Electronica ومتوافقة بشكل رائع مع أسلوب اللعبة والنظرة الفنية الخاصة بها, و لن تحتاج فعليا إلى استخدام ميزة المسارات الصوتية حسب الرغبة إلا إذا كانت لديك نظرة موسيقية مختلفة.
PixelJunk Eden في مجملها رائعة ونجحت في تقديم أسلوب مميز وممتع وستكتشف ذلك كلما تقدمت أكثر فيها, كلعبة قابلة للتحميل فهي تقدم قيمة كبيرة بالنظر للخصائص التي تقدمها و العمر الزمني الجيد.