في مقابلة مع مطور ألعاب Zelda السيد Shigeru Miyamoto تحدث عن لعبة Zelda القادمة لجهاز الـWii U وقال أن اللعبة مازالت في مرحلة البحث والتطوير، وقال أن Zelda سوف تستفيد كثيراً من قدرات الجهاز وأنها سوف تكون جزء من التجربة.
في اللعبة الأخيرة، Skyward Sword، هذه كانت لعبة تتوجب عليك فيها إستخدام الـMotion Control لإستخدام أسلحتك و الكثير من الأدوات المختلفة، وأنا إعتقدت أنها كانت مسلية جداً، لكن كان هناك أشخاص لم يكن بمقدورهم فعل ذلك أو أو لم يعجبهم نظام اللعب كثيراً فتوقفوا عن لعب اللعبة ولم ينهوها.
وتحدث Miyamoto أيضاً أن عندما تصدر لعبة Zelda الجديدة، يجب عليها أن تكون في قابلة للعب من جمهور أوسع.
نحن نرى كيف الأذواق تختلف في الألعاب فترى أشخاص يفضلون بعض من التجراب العادية، والبعض الأخر يفضل التجارب العميقة. بالتأكيد، كشركة تصنع الألعاب من فترة طويلة جداً، نحن نميل إلى التجارب العميقة، ألعاب أطول مع أمور جانبية كثيرة، لكن حقاً نحن نسأل أنفسنا دائماً على مر السنين، ماهو أهم عامل في Zelda لو صنعنا لعبة Zelda يستطيع لعبها الكثير من الأشخاص؟
كلاعب ما هي أهم الأشياء التي جعلتك تلعب اللعبة وماهي أهم الأشياء التي تفضل أن تراها في المستقبل بالسلسلة؟