لكل شخص نظرة مختلفة بالحياة وكذلك الحال مع مطوري الألعاب وعندما تجمع فريق تطوير العاب يحمل أسماء قوية مثل Platinum وفريق كوجيما لتطوير الالعاب تحت مشروع واحد يجب أن تكون هنالك إختلافات ويجب أن تكون هنالك حلول.
منتج لعبة Metal Gear Rising: Revengeance السيد Yuji Korekado يتحدث لنا عن نماذج لتلك الإختلافات وكيفية حلها:
PlatinumGames كما هو الحال مع استديو كوجميا يملك معتقدات ثابته حول عملية تطويره للألعاب، يملكون معتقدات خاصة بهم لايريدون تغييرها بفريق كوجيما ونملك نفس الحس والمعتقدات لتقديم لعبة أفضل وبسبب هذا الشئ وبكون الشركتين تعودا على تطوير ألعابهم بكل أريحية بدون تدخلات خارجية فكان من المتوقع أن تحدث بعض التصادمات بين الفريقين.
وهنا يعطينا Korekado مثالين عليها:
الإختلاف الأول كان بوقت حدوث قصة اللعبة، فريق كوجيما آراد الأحداث أن تدور بين قصة الجزء الثاني والرابع، فريق Platinum وجد أن هذا التوقيت سيحد من عملهم وسيضع الكثير من العقبات والحدود لسرد القصة ولذلك فضل تقديم قصة مابعد الجزء الرابع
الإختلاف الثاني بين الفريقين جاء بين كتاب القصة والنص وتحديدا Etsu Tamari من فريق كوجيما و مخرج اللعبة Kenji Saito من فريق بلاتنيوم:
وضعناهم بغرفة واحدة لمدة ثلاث أيام، من الصباح يبدأ النقاش حول القصة التي يريدها Tamari و الأشياء التي يريدها مخرج اللعبة لتكون أساس قصة لعبته، وبعد ثلاثة أيام أصبحا صديقين مقربين و تم الإتفاق على كل شئ
وبكملة أخيرة يتحدث Yuji Korekado عن هذه الإختلافات:
بالنهاية الإختلاف بالأفكار سيؤدي إلى عمل أفضل، عندما نختلف نستطيع معرفة ماهو الشئ الجيد وماهو الشئ السئ بكل فكرة يطرحها أي فريق، وهذا يجعلنا نحصل على نتيجة أفضل للجميع.