سيجا لرفض الحصول على دعم EA للدريم كاست
هذه واحدة من أكثر القصص المثيرة في تاريخ ألعاب الفيديو. سيجا كانت حليفة EA الأولى و قبل الكل و هي التي ساعدت الشركة على الإنتشار في عهد الجنسيس أو ميجادرايف. إلكترونك آرتس لم تخفي ولائها لسيجا و دعمتها حتى مع أكثر أجهزتها سوءا مثل الSEGA CD و 32-X و حتى الساترن. لكن مع الدريم كاست كل شيء تغير. سيجا كانت تتخذ قرارات غريبة في تصميم الجهاز منها شريحة الجرافيكس و أيضا التقلب في قرار دعم الأونلاين من عدمه. لكن في النهاية الذي جعل EA تغضب و تتنحى هو دعم سيجا لفريق تطوير جديد يدعى Visual Concept لتطوير ألعاب رياضية للدريم كاست تنافس EA. سيجا قالت لEA نحن مصممون على دعم هذا الفريق لإنتاج ألعاب طرف أول رياضية للجهاز و أنتم ستدعموننا و ستنافسوهم. EA رفضت الفكرة و أرادت أن تكون ألعابهم الرياضية هي الوحيدة على الدريم كاست. سيجا رفضت و حينها قالت EA في تصريح قوي “الدريم كاست لن ينجح بدون EA” بينما قالت سيجا “نحن سيجا و سننجح بدون EA”. في النهاية يبدو أن أحدهم قال الكلمة الأعلى.
سكوير تترك ننتيندو مع جيل ال64
الجميع قد يعتقد العكس هنا و يقول لماذا سكوير هي صاحبة القرار الخطأ و ليس ننتيندو؟ الحقيقة هي أن سكوير هي من اتخذ القرار بترك ننتيندو، السبب كان للجميع هو تمسك ننتيندو باستخدام الكارتردج بدلا من الCD الأقل تكلفة، لكن هذا جزء من الحقيقة. سكوير و ننتيندو حصلت بينهم عدة مشاكل مختلفة صغيرة انتهت في الأخير الى تحول سكوير الى سوني بشكل كامل مع إصدار جهازها الأول البلايستيشن. هنا العلاقة أصبحت شبيهه بما حصل بين سيجا و EA حيث كل طرف يعتقد أنه لا يحتاج للآخر. في النهاية ننتيندو عكس سيجا استطاعت الإستمرار و ليس ذلك فقط بل عاقبت سكوير بمنعها من التطوير على جهاز ننتيندو المحمول. سكوير خسرت الكثير من الأرباح الممكنة على المحمول حتى عادت المياه لمجاريها في 2002 بإتفاق بين الشركتين يسمح لسكوير التطوير للجيم بوس أدفانس بشرط التطوير للجيم كيوب أيضا.