ننتيندو لعدم إصدار ماريو مع الجيم كيوب
الكل كان ينتظر أن يكون الجيم كيوب هو فرصة ننتيندو لتصحيح أخطائها مع جهازها السابق، لكن في الواقع ننتيندو ارتكبت عدة أخطاء جديدة كان أحدها ألعاب يوم الإصدار. من المعروف أن أجهزة ننيتندو السابقة كانت تبدأ مع لعبة ماريو كبيرة و تحقق لها شعبية جارفة. ماريو كانت مفقودة في يوم إصدار الجيم كيوب و لم تستطع لعبة أخرى تعويض هذا الفراغ المهم و أصبح الجهاز يفتقد الهوية القوية منذ بدايته. بالتأكيد لاحقا صدرت ماريو سن شاين و تم انتقادها كثيرا مقارنة بأجزاء ماريو الماضية و النقلة التي قدمتها رغم فترة الإنتظار الطويلة. ربما كان من الأجدر أن تصدر ننتيندو اللعبة في يوم أنطلاق الجهاز حيث أننا تأكدنا لاحقا أنها لم تستفد كثيرا من فترة التطوير الإضافية.

Rareware تنفصل عن ننتيندو
أحد أشهر مطوري الطرف الثاني على أجهزة ننيتندو و حقق نجاحات كبيرة على السوبر ننتيندو و لاحقا على الننتيندو 64. الأنظار كانت متجهة الى شركة رير لتحقيق نجاحات كبيرة على الجيم كيوب خصوصا بعد إصداراتها الرائعة على الننتيندو 64 و التي نجحت تجاريا مثل بانجو كازوي. الفريق فقد الكثير من موظفيه المهمين على أيام الننتيندو 64. في عام 2002 مالكا الفريق باعا حصتهما لشركة مايكروسوفت التي أصبحت تملك 51% من المطور. لاحقا ننيتندو اضطرت لبيع حصتها البالغة 49% و عللت ذلك بعدم قدرة الفريق على إنتاج ألعاب ناجحة تجاريا و أنه أصبح ثقلا على الشركة. مايكروسوفت رغم دفعها مبلغا كبير جدا في المطور الا أنها لم تحقق النتائج المرجوة منه. الفريق فقد إشراف ننتيندو و فقد جمهور أجهزتها و منذ ذلك الوقت و هو لم يستطع أن يحقق أي نجاح كبير يوازي مشاريعه السابقة على الصعيد الفني أو الأداء التجاري.

شارك هذا المقال