لعبة Gears of Wars: Judgment التي صدرت في الفترة الماضية على الإكس بوكس 360 من تطوير إستديوهات People Can Fly و Epic Games، بكل تأكيد تملك الكثير من الأسرار حولها سواءً كانت في عملية التطوير أو العناصر الجديدة التي أضيفت فيها. موقع تروجيمنج تمكن في الفترة الماضية من لقاء السيد Jim Brown المصمم الرئيسي في إستديوهات Epic Games، و قمنا بسؤاله بعض الأسئلة عن اللعبة و عن السلسلة بشكل عام.
رأينا في اللعبة بعض التغيرات في طور القصة، و قام البعض بتشبيهها بلعبة Bulletstorm، لإختلافها الكبير عن الأجزاء الماضية، هل يمكنك الشرح بشكل أكبر عن هذه التغييرات؟
نحن بكل تأكيد قمنا بتغيير طريقة سرد الأحداث هنا، و ذلك لأننا أردنا أن تكون Judgment قابلة للعب عدة مرات بشكل كبير، و ليس من أجل لعبها مرة أخرى فقط، بل من أجل عيش تجربة أخرى في كل مرة تلعبها. لذلك قمنا بإضافة نظام جديد و ذكي يغير طريقة ظهور الأعداء لك مما يجعل كل معركة مميزة بحد ذاتها، بالإضافة إلى ذلك مهمات الـDeclassified التي تمكن اللاعبين من تغيير متطلبات الفوز بالمعركة و تعطيهم تحدي جديد في كل مرة. كما أننا قمنا بإضافة نظام سرد سيناريو و ذكاء إصطناعي مطور يمكنك من تكوين علاقات جديدة مع رفاقك في اللعبة كل مرة تقوم بلعبها مجدداً. و بدلاً من أن نقوم بالكثير من العمل على قصة خطية مقدمة على طريقة سينمائية، قمنا بوضع كل هذه الأنظمة لكي تعمل معاً و تقدم تجربة جديدة كل مرة تلعبها.
طور اللعب الجماعي حصل على الكثير من التغييرات أيضاً، هل تعتقدون أن ما قمتم به كان مخاطرة من قبلكم نظراً للكم الهائل من المعجبين بالسلسلة و طريقة لعبها المعروفه و التي أحبوها؟
في الحقيقة قمنا بتسخير الكثير الجهد و الوقت لتقديم تجربة طور لعب جماعي رائعة يتقبلها الكثير من اللاعبين، وكانت مصممة خصيصاً لمعجبينا و طلباتهم التي كانوا يرسلونها لنا في السنوات الماضية، مما منحنا هذا دفعه قوية للبقاء على الإتصال دائماً مع المعجبين بنا و التواصل معهم بكل سلاسة. كان هدفنا هو التأكد من أن تجربة طور اللعب الجماعي في Judgment تبقى دائماً نتيجة طلبات المعجبين بالسلسلة و تنمو و تكبر على هذا الشي.
ما الذي جعلكم تختارون شخصية Baird البطل الرئيسي في اللعبة؟ و سمعنا حديث في الماضي بأنه هو الشخصية المحبوبة لدى الجميع، هل يمكنك شرح كيف تحولت هذه الشخصية إلى اكثر شخصية يحبها اللاعبون؟
Baird شخصية رائعة لأن الكثير من الأشخاص يشعرون بأن جزء منهم فيه، فهو لا يملك روح بطولية أكثر من أي آخر يقع بنفس المواقف الصعبة التي يعيشها. كما أن حسه الفكاهي الخاص به و فكرة السديد يضعه في منصب القائد، و عندما تعيش بأحداث اللعبة ستشاهد بأن Baird يذكر في العادة ما يفكر فيه بعض اللاعبون. كما أنه يتمتع بكمية كبيرة من المعلومات أو قوة خاصة تجعله من خلالها شخصاً مميزاً. لذلك ستجده يتصرف بطريقة أي إنسان طبيعي، و اللاعبين يدركون هذا الشي مما جعله محبوباً جداً.
كيف تعتقد أن اللاعبين سوف ينظرون إلى هذا الجزء؟ و هل تعتقد بأنها ستستقطب العديد من اللاعبين الجدد أكثر من الأجزاء الماضي؟
نحن أردنا أن نجعل هذه اللعبة أكثر لعبة Gears بساطة، فهي أسهل إختيار لك بين السلسلة، و أصعب لعبة تمل منها. و بما أن القصة في أحداث تسبق القصة الأصلية للسلسلة، من السهل على اللاعبين فهم قصتها بسرعة. نحن حاولنا أن نضع الكثير من الأنظمة و الأفكار في اللعبة لجعلها متقبله من شريحة كبيرة من اللاعبين، لكن في نفس الوقت حافظنا على عمق و فكر اللعبة التي ستحافظ أيضاً على المعجبين بالسلسلة ليعودوا مرة أخرى و يجربوا أشياء جديدة فيها. و كمثال رائع هناك طور اللعبة OverRun الجديد في اللعبة، الذي يملك كل عناصر اللعب التعاوني و نظام الوظائف لكل شخصية التي يمكنها مساعدة الفريق بطريقة معينة (و ليست بفكر أطلق على كل شيء لتفوز)، لكن ما زالت تحتفظ بروح اللعب التنافسي و العمق الكبير و الذي يظهر عندما تساعد هذه الوظائف بعضها البعض بطريقة شيقة جداً.