في البداية يجب التنبية حول شئ مهم جداً .. المبيعات القليلة للألعاب اليابانية تواجدت من جيل PS1 و PS2 و تحت راح اجاوب على التعليقات المتوقع تواجدها

تعليق .. “الألعاب اليابانية تبيع بشكل سئ بسبب ألعاب الشوتر المنتشره”

الجواب .. خطأ مثل ماذكرت في الأعلى هي تبيع بشكل سئ من جيل PS2

تعليق ..  “لكن في جيل PS2 حصلنا على ألعاب يابانية بكثيرة”

الجواب .. هذا بسبب التكلفه المنخفضه لتطوير الألعاب لكن في جيل HD  المبيعات القليلة لا تكفي لتحقيق الأرباح

..

الأن ندخل إلى اسباب المبيعات القليلة

– التسويق السئ من الناشر الياباني

رأينا كيف تعاملت سيجا بشكل سئ مع ابرز عناوينهم .. مثل  Resonance of fate من أفضل عناوين الأربي جي الياباني و لسبب معين سيجا اختارت ان تصدر اللعبة في نفس اليوم مع FF13!! .. و بطبيعة الحال اللعبة فشلت 

– طابع الأوتاكو

90% من الألعاب اليابانية مستهدفه هذه الفئة  لهذا تفشل خارج اليابان ..  ألعاب يابانية مثل ميتل جير و سايلنت هيل و دارك سولز و ديفل ماي كراي وغيرها كلها نجحت في حول العالم و انتشرت شعبيتها بسبب انها استهدفت اللاعبين وليس الأوتاكو

فهل تذهب هذه الأسباب مع دخول جيل جديد؟

 

شارك هذا المقال