Junichi Masuda مخرج لعبة Pokemon X/Y كشف لنا اليوم في مدونته في Game Freak و المعروفة بـ”The Hidden Power of Masuda”، بأن كان هناك أكثر من 500 شخص يعمل على هذه اللعبة في الإستديو!
و بدأ حديثه في المدونه بأن إطلاق اللعبة كالحلم الذي أصبح حقيقة، و أن فترة تطوير اللعبة إستمرت ثلاث سنين و نصف، و أن في هذه الفترة كانت هناك فرق كبيرة تعمل على ترجمة اللعبة إلى لغات أخرى، مما جعلهم يحتاجون إلى أكثر من 500 شخص في عملية التطوير.
كما أنه كشف لنا سبب إضافة الحرفي X و Y في العنوان، و هي في الحقيقة أنه كان يراهم خطوط محاور إلتقت أو تقاطعت في مكان واحد، وكانت هذه الفكرة الرئيسية التي أراد وضعها في اللعبة للاعبين، و هي أنه يجب أن نجد النقاط التي تجمعنا بدلاً من رؤية الفروقات بيننا.