Thief تصدر نهاية هذا الشهر، اللعبة التي يجري تطويرها لدى Eidos Montreal والتي مرت بعقبات كثيرة أثناء فترة التطوير، لكنها في النهاية ستصدر وهذا هو المهم، وعلى ما يبدو فإن المطورين عملوا بجد من أجل إعطاء تجربة تجسس بكل ما تحمل الكلمة من معنى.
Nic Cantin منتج اللعبة تحدث بكون المطورين فخورون جدا بما قاموا به بالذكاء الاصطناعي داخل اللعبة، لكنهم وصلوا لحدود جعلت اللعبة أصعب حيث قال موضحا:
[…] حين تحاولون مثلا جذب حارس لجهة معينة، كان ذكيا جدا لدرجة أنه يتوقع حركتكم، يجدكم، وهذا يؤدي لقتال بينكم.
وأضاف:
لقد كان ذلك واقعيا جدا من جهات معينة
أتمم حديثه بالقول أنهم عملوا بشكل كبير على موازنة ذكاء الأعداء بحيث لا يصبح بإمكانهم توقع حركاتكم، وقالوا أنها لعبة في النهاية وليست بالشيء الذي عليه أن يكون واقعيا جدا.
الذكاء الاصطناعي مازال متقدما بحيث يستطيع الأعداء الشعور بكم لذا عليكم البقاء في الظلام وأنتم بالقرب منهم، المطورون يعدون بذكاء اصطناعي متزن وتصرفات تسمح لكم باللعب بشكل أفضل. يمكنكم رؤية مدى ذكاء أعدائكم حين تصدر اللعبة نهاية الشهر على الـPC وأجهزة Sony و Microsoft للجيلَين السابق والحالي.