لعبة Middle-earth: Shadow of Mordor كانت واحدة من مفاجآت هذه السنة، ونظام الـNemesis جعلها من دون شك تتميز عن غيرها من الألعاب.
كبير مصممي الفريق تحدث عن اللعبة والتجربة الكاملة بعدم تواجد مستوى صعوبة سهل، وقال أن بتواجد مستوى صعوبة سهل فإن اللعبة ستكون مكسورة، ووضح الأمور بالقول أنه إن إكتفى اللاعب بقتل الأعداء دون التوقف للتفكير، دون أن يُقتل ويرى مستوى الأعداء يرتفع فإنه لن يكون حينها ممكنا له (اللاعب) تجربة نظام الـNemesis.
اللعبة بذلك تضعك في مواقف صعبة لتجعل التجربة كاملة.