إستعانت سكوير إنيكس بشركة تايوانية تسمّى XPEC للمساعدة في تطوير جزء من اللعبة. و هذه الشركة هي واحدة من عدّة شركات تعاقدت أيضاً للمساعدة في إنهاء هذا المشروع الطويل الذي قاربت مدّته عقداً كاملاً. و قد تم الإعلان عن هذا التعاون خلال Taipei Game Show بين كلٌ من (هاجيمي تاباتا Hajime Tabata) مخرج اللعبة و (زو جينلونغ Xu Jinlong) المدير التنفيذي و الرئيس (آرون هسو Aaron Hsu) من شركة XPEC الذين إتفقوا على تفاصيل هذا التعاقد.
و قد فسّر تاباتا هذه الخطوة بأنها ضرورية و ذلك لضخامة مشروع فاينل فانتازي 15، و شركة مثل XPEC تم إختيارها تحديداً للمساعدة في تطوير اللعبة و ذلك للتكنولوجيا المتطورة التي يمتلكونها.
أضاف جينلونغ (المدير التنفيذي ل XPEC) بأن فريقه متحمّسين للعمل في هذه اللعبة و معظمهم هم من عشّاق اللعبة بالأصل. و كان يرغب بأن يعرض علينا بعضاً من العمل الجاري لكنه لا يستطيع ذلك لأنه أصبح من فريق عمل اللعبة المسؤول عن إنتاج جزء من النصف الثاني من اللعبة، و قال أنه قد تم السماح له فقط بعرض مشهد من محطة القطار (الذي تم نشره في موقع True Gaming).
إضافة كاميرا القطّة (Cat Cam) كان من إقتراح XPEC و ذلك بعد رؤيتهم لإضافة كاميرا الكلب (Dog Cam) و هي تجوب شوارع ليستالوم. فشعروا أن إضافة القطة سيكون مناسباً أكثر و ذلك لأنها تستطيع التنقل بسهولة أكثر و تستطيع الوصول إلى أماكن لا يستطيع الكلب الوصول إليها (أعذروني على هذه الكلمة 😛 ).
شراكة سكوير إنيكس و XPEC لتكون واحدة من عدّة شركات خارجية للمساعدة في تطوير اللعبة كانت نتاج رحلة تاباتا إلى تايوان حيث أحضر معه أخبار هذا التعاون. و هذه أتت إستكمالاً لرحلة المنتج (شينجي هاشيموتو Shinji Hashimoto) إلى ماليزيا حيث عيّن المصمّم الماليزي (وان هازمر Wan Hazmer) ليَرأس تصميم البيئة المفتوحة في اللعبة (Open environment).