لعل المرة الأولى التي يتكرر بها اسم Phantom Dust على مسامعنا كانت بأواخر سنة 2013 وعلى لسان قائد قسم Xbox فيل سبنسر ، حيث شاركنا برأيه ماذا يمكن فعله مع اللعبة لو عادت من جديد وأن الفكرة تناقش من قبل الشركة ومع مخرجها الذي قدمها سابقاً Yukio Futatsugi والمعروف هو الآخر بتقديمه سلسلة بانزر دراجون مع Sega سابقاً ، لكن لم نحصل على تأكيدٍ وقتها
مرَّ وقتٌ طويل على الحادثة وأصبح لدينا بعض المعلومات لنشارككم بها عن اللعبة
بداية اللعبة ليست ريبوت للعبة الأصلية مثلما كان متناقلاً ، بل إعادة سرد اللعبة وقصتها بطريقة أفضل
ستحوي اللعبة طور فردي يمتد لثلاثين ساعة لعب
حتى الآن تفاصيل أسلوب اللعب لازالت بسيطة ، لكن تطمح الشركة بتبسيط أو تقليص فترة تعلم الأسلوب للاعبين وبنفس الوقت جعلها لعبة إحترافية و هذه الخطوة جاءت لتصحيح سلبية كانت باللعبة الأصلية حيث يستغرق اللاعب ست ساعات !! لكي يتعود على أسلوب اللعبة
ستحظى اللعبة بأعمال فنية مميزة من استوديو Pixel Brush الذي يترأسه Shaddy Safadi المصمم الرئيسي للبيئات بفريق Noughty Dog سابقاً ومن أعماله بيئات Uncharted ، Lust of us و Ryse
ليست هناك معلومات عن محرك اللعبة ولا حتى عن فريق التطوير الذي سيستلم المهمة غير أنه فريق مستقل
يعود الفضل لقرار إعادة اللعبة لسبنسر حيث كان قراره مبني على ندرة هكذا ألعاب بالساحة وتوفيرها ضمن لائحة ألعاب الجهاز التي تخدم متعة اللاعب المختلفة “نقلاً على لسان المخرج الإبداعي Ken Lobb ”
لم يتم تحديد موعد لإصدارها مع إبقاء إحتمالية صدورها هذا العام أو المقبل واردة ، لذا يمكننا الإطمئنان على أن عملية تطوير اللعبة تسير بشكل جيد
أعزائنا هذا كلُّ ما تيسر لنا جمعه عن اللعبة ونتمنى بأنه أفادكم لحين صدور معلومات أخرى عن اللعبة