Mr.-Masahiro-Sakurai

Masahiro Sakurai الإسم الشهير خلف سلسلة ألعاب القتال الشهيرة Super Smash Bros و من خلال كتابته الأخيرة في مجلة Famitsu انتقد عملية مراجعة الإعلاميين للألعاب بكون البعض منهم يستخدم المحتويات الجانبية في الألعاب كسلبية مع أنها أشياء إختيارية لا تأثر على التجربة الأصلية, و أن إضافة المطور لمحتوى إضافي في اللعبة لا يعني أنه كان يمكنه أن يقضي هذا الوقت في إضافة أشياء تأثر على التجربة الأساسية و ضرب المثال بلعبة Super Smash Bros:

المطورون يضعون مختلف المحتويات الجانبية في ألعابهم لأنهم ببساطة يريدون تقديم المزيد للمعجبين, حتى لو كان المطور سيحذف هذه المحتويات الجانبية من اللعبة فهذا لا يعني أنه قد “وفّر مساحة” لشيء أخر فهذه ليست الطريقة التي تعمل بها عملية التطوير.

حتى Smash Bros عبارة عن كرة ضخمة من المحتويات الجانبية و معبأة بالكثير من المحتويات غير الضرورية, “لا أريد هذا لا أريد ذاك أيضا” البعض يقول (يقصد الإعلاميين أثناء مراجعاتهم), لنأخذ الامر من وجهة نظر متطرفة, كل شيء ما عدا وضع القتال الحر للجميع (فرضا أربع لاعبين ضد بعضهم البعض) هو تقنيا “غير ضروري” كل الأدوات الفاينال سماش الTrophies كل المراحل ما عدا الأخيرة, إن كنت ستأخذ كل هذه المحتويات الجانبية بعيدا فكل ما سيبقى لك مجرد عظام مكشوفة و لعبة رخيصة.

ما يريد Sakurai قوله هو أن الألعاب بمحتواها البعض ضروري و البعض لا و تقييم الألعاب و إنتقاصها على شيء إضافي للمعجبين ليس عادلا بأي شكل كان, إذا أعزائي القراء هل توافقونه الرأي؟ ام لديكم وجهة نظر أخرى؟ شاركونا بأرائكم في قسم التعليقات.

 

شارك هذا المقال