أستوديو التطوير المستقل The Chinese Room معتاد على العمل على ألعاب الحاسب، لكنه الفريق الذي حصلنا منه على لعبة Everybody’s Gone to the Rapture كحصرية لجهاز الـPlaystation 4، وبسماعنا للإشاعات المتعلقة بصدورها للحاسب الشخصي والتي تبدو أنها فعلا صحيحة، نلقي معكم نظرة بسيطة على اللعبة ووضعها.
Everybody’s Gone to the Rapture كانت بالأساس لعبة حاسب، وإن كان الفريق يعمل عليها كمشروع صغير يوازي ما يملك من موارد بشرية ومالية فإن المشروع أخذ يكبر ويكبر إلى حدود الحاجة لمصدر تمويل خارجي لإنهائه، أستوديو التطوير توجه لأستوديو Sony Santa Monica الذي دعم ومازال يدعم أستوديوهات التطوير المستقلة للعمل على ألعاب حصرية لأجهزة Sony بعد أن رأى أنه لا يملك كفايته من الموارد المالية وخبرات الإنتاج للعمل على لعبة بقدر طموحاته، لذا تم تحويل العمل من الحاسب لجهاز الـPlaystation 4، وذلك يبدو منطقيا جدا بتدخل فريق Sony في عملية الإنتاج والنشر، لذا نشر اللعبة للحاسب الشخصي إن تم فسيكون في الغالب من Sony نفسها.
الأمر كما يخبرنا به الأستوديو عائد الآن لـSony إن كانت ترغب بإصدار اللعبة للحاسب الشخصي، وأنه على المستوى التقني الأمر ممكن واللعبة بموافقة الشركة ستكون جاهزة لتصدر عليه دون تعقيدات، المثير أن الفريق قد أشار منذ سنوات أن اللعبة قادمة للـPlaystation 4 فقط عند الإصدار وأن ذلك لا يعني أنه لا وجود لنسخة منها للحاسب الشخصي مستقبلا، وذلك ما أكده مخرج اللعبة الإبداعي Dan Pinchbeck حين قال أن هنالك أمل بإصدارها على الـPC ونختم الأمر بما قاله:
على كل المستويات ذلك ممكن (إصدار اللعبة للحاسب الشخصي) إن أرادت Sony إصدارها للـPC فكل شيء سيكون جاهزا (لفعل ذلك).
يبقى علينا إذا انتظار تأكيد رسمي أو نفي لحصول لاعبي الحاسب الشخصي على اللعبة بعد ظهورها في قاعدة بيانات Steam.