لعبة مايكروسوفت المُعاد إصدارها Remake لعبة Halo: Combat Evolved لا يجب أن نراها كحلب للسلسلة بل يجب علينا أن نراها كمشروع عاطفي , هذا ماذكره السيد Phil Spencer في حديثه مع موقع IGN .
الناس يجب أن لا ينظروا إلى الذكرى السنوية و كأنها جزء من السلسلة السنوية للعبة
يوضح Spencer حديثه :
أحب حقيقية أننا نقوم بعمل نسخة الذكرى السنوية لأننا أحببنا Halo 1 , نحن بحثنا في الأمر و وجدنا بأن اللعبة تحتج لإعادة إحيائها , لم تكن محاولة للحصول على إيقاع سنوي للسلسلة و سوف ننتهي من اللعبة في موسم الأعياد الذي سيوافق الذكرى العاشرة لسلسلة هيلو و أعتقد بأنه وقت مناسب للإحتفال
و أضاف أيضاً :
أجرينا مناقشات حول الناس و أنهم سينظرون إلى هذا الأمر و كأنه حلب للسلسلة , لكننا توصلنا إلى أنه مع الإنجازات Achievements و توفر اللعب على شبكة الأكس بوكس لايف و إعادة تطوير اللعبة من الصفر بأنه مشروع نابع من العاطفة و ليس مشروع تجاري .
من الصعب التصديق بأن أي مشروع بهذه الضخامة ليس الهدف منه النجاح التجاري و لكن من الرائع أن نرى إهتمام مايكروسوفت بمُحبي السلسلة , من المتوقع صدور لعبة Halo CE Anniversary في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام .